قوات الاحتلال تقتل فلسطينيين بالرصاص بزعم محاولتهما طعن مستوطنين

نشر في 22-11-2015 | 14:39
آخر تحديث 22-11-2015 | 14:39
No Image Caption
استشهد فلسطينيان أحدهما فتاة بالرصاص بعد محاولتهما طعن إسرائيليين في موقعين مختلفين في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الأحد.

وشهدت الضفة الغربية واسرائيل حالة من الهدوء النسبي قبل استئناف الهجمات ابتداءً من الخميس.

وصباح الأحد قام مستوطن بدهس فلسطينية بسيارته ثم أطلق الجيش عليها النار، وقال الجيش أن الحادث وقع عند مفترق طرق جنوب نابلس شمال الضفة وأن "القوات الاسرائيلية وأحد المارة ردوا على التهديد الفوري بإطلاق النار على المهاجمة".

وأكد مسؤولون أمنيون فلسطينيون وفاة الشابة أشرقت قطناني وعمرها 16 سنة جراء اصابتها عند حاجز حوارة، موضحين أنها من مخيم عسكر قرب مدينة نابلس.

وقال المستوطن جرشون مسيكا أنه هجم على المرأة بسيارته قبل أن يطلق جندي عليها النار.

وقال المستوطن لإذاعة اسرائيلية "رأيت إرهابية تجري خلف طفل، رأيتها تحمل سكيناً، استدرت إلى اليمين بسرعة كبيرة وهجمت عليهاـ وقعت ثم وصل جندي وأكمل عليها".

ولم يحدد الجيش من كان المستهدف بهذه العملية.

وفي وقت لاحق، حاول فلسطيني يقود سيارة أجرة مهاجمة مدنيين ومن ثم طعنهم بسكين قبل أن يقتل بالرصاص وفق الشرطة.

وقالت الشرطة في بيان أن "فلسطينياً يقود سيارة عند تقاطع مستوطنة كفار ادوميم حاول مهاجمة مدنيين، لم ينجح فخرج من السيارة هو يحمل سكيناً وحاول طعنهم، فتح مدني النار على الإرهابي الذي توفي جراء اصابته".

ومنذ بداية أكتوبر أسفرت الهجمات وعمليات الطعن ومحاولات الهجوم والمواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود اسرائيليين وكذلك أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون عن مقتل 88 فلسطينياً - بينهم عربي إسرائيلي واحد - و15 اسرائيلياً بالإضافة إلى أميركي واريتري، وفق حصيلة أعدتها فرانس برس.

وأوقفت الشرطة الاسرائيلية مساء السبت فلسطينياً اتهم بمحاولة طعن أصاب خلالها أربعة فلسطينيين في مدينة كريات غات جنوب اسرائيلي.

والأحد أعلن جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) أن المهاجم هو محمد الطردة وعمره 18 عاماً وهو من قرية تفوح قرب الخليل.

والخميس قتل ثلاثة اسرائيليين وفلسطيني واميركي في تل ابيب والضفة الغربية المحتلة في هجومين استهدفا اسرائيليين.

back to top