طالبت الهيئة العامة للشباب والرياضة اتحاد الكرة بضرورة أن يلعب منتخب الكويت الأول على أرضه ووسط جماهيره، وكلفت مسؤوليه مخاطبة الاتحاد الآسيوي لإلغاء القرار السابق بنقل منافسات الأزرق في تصفيات كأس العالم وآسيا إلى قطر.

Ad

قطعت الهيئة العامة للشباب والرياضة الطريق على اتحاد كرة القدم بمخاطبته رسميا من أجل لعب مواجهات كوريا الجنوبية ولبنان (8 و13 أكتوبر المقبل)، ولاوس (24 مارس 2016)، في الكويت.

وكان اتحاد الكرة، وفي ظل سعيه الدؤوب لإحراج الحكومة، اشتكى خلال الفترة الماضية للقاصي والداني من عدم استخراج تأشيرات دخول الكويت لفريق ميانمار والطاقم التحكيمي، الأمر الذي دفعه إلى مخاطبة نظيره الآسيوي لكرة القدم لنقل مباريات منتخبنا الوطني الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات إلى الخارج، ووافق الاتحاد بالفعل على نقل مباراة الأزرق مع ميانمار المقرر لها بعد غد الخميس إلى قطر.

وطالبت الهيئة، في الكتاب الذي أرسلته مساء أمس الأول، الاتحاد الكويتي بمخاطبة نظيره الآسيوي من أجل إلغاء القرار السابق بنقل منافسات الأزرق التي تقام في الكويت إلى خارج البلاد، مشددة على ضرورة لعبه على أرضه ووسط جماهيره.

وتعول الهيئة كثيرا على العلاقة المتينة التي تربط الاتحادين الكويتي والآسيوي، في العدول عن القرار السابق، واتخاذ قرار جديد بإعادة المباريات لتقام في الكويت.

وطلبت الهيئة في الكتاب ذاته من مسؤولي اتحاد الكرة ضرورة مخاطبتها قبل شهر من موعد المباريات، من أجل الانتهاء من استخراج تأشيرات دخول الكويت للضيوف والحصول على التفرغات الخاصة باللاعبين.

«الهيئة» تفصل بين الاتحاد والأزرق

وبذلك، فصلت الهيئة بين علاقتها ومسؤولي الاتحاد، التي شهدت شدا وجذبا في الفترة الأخيرة، وبين المنتخب الوطني، دعما منها للأزرق في مشواره خلال التصفيات، خصوصا أن الجميع يعول عليه للتأهل إلى كأس آسيا والدور النهائي لتصفيات المونديال.

من جانبه، وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على كتاب الهيئة، ومن المقرر أن يخاطب نظيره الآسيوي خلال الساعات القليلة المقبلة، لإلغاء القرار السابق، الذي أعلنه رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد خلال مؤتمر صحافي عقد مؤخرا في مقر الاتحاد، وأكد خلاله أنه في حال نقل المباريات خارج الكويت، فإن الاتحاد القاري سيرفض إعادتها إلى البلاد.

مخاطبة المهندي

وفي سياق آخر، أرسل مجلس إدارة الاتحاد كتابا إلى القطري سعود المهندي، رئيس اللجنة التفقدية لبطولة خليجي 23 المقرر إقامتها في الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، لتفقد استاد جابر والكويت في 13 الجاري، من أجل رفع تقرير إلى اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية في الاجتماع الذي سيتم تحديد موعده لاحقا، حول مدى جاهزية الملعبين لاستضافة المجموعتين الأولى والثانية على التوالي.

وكانت الهيئة خاطبت الاتحاد مساء أمس الأول، وحددت له موعد زيارة اللجنة التفقدية في 13 سبتمبر، بعد أن كان مقررا زيارتها الكويت في 31 أغسطس المنصرم.

إلى ذلك، تسلمت الهيئة كتابا من قبل الاتحاد لاستخراج تأشيرات دخول الكويت لممثلي العراق واليمن، على أن يتم إرسالها عبر الاتحاد خلال يومين على الأكثر.