كشف مجلس إدارة نادي كاظمة النقاب عن الخطأ الذي وقع فيه اتحاد كرة القدم مؤخرا، والذي رفض على أثره قبول احتجاج النادي على قرار حكم مباراة البرتقالي مع الجهراء في دوري فيفا بطرد الحارس شهاب كنكوني بعد انتهاء اللقاء.

Ad

وتصحيحاً للخطأ، أرسل مسؤولو كاظمة كتابا إلى الاتحاد أوضحوا فيه أن المباراة المذكورة اقيمت في 24 نوفمبر لا 23 منه، وتم ارسال الاحتجاج يوم 25 من الشهر ذاته، وبالتحديد في تمام الساعة 9.35 صباحا أي بعد مرور أقل من 24 ساعة على اللقاء، لذلك فالاحتجاج قانوني.

وكان اتحاد الكرة قد رفض الاحتجاج بحجة انتهاء المهلة القانونية التي تحددها اللوائح والنظم وهي 24 ساعة لتقديمه، على اعتبار أن المباراة أقيمت يوم 23 لا 24 نوفمبر، وهو الخطأ الذي صححه النادي.

ومن المقرر، أن تعلن لجنة المسابقات تحديد موقفها النهائي من إحالة شهاب كنكوني إلى لجنة الانضباط، سواء بالتراجع عن القرار أو إخضاعه بالفعل لتحقيق في "الانضباط".

من جانبه، أكد أمين سر كاظمة يوسف بوسكندر أن الأخطاء في الكتب الواردة للنادي عديدة  فلا يكاد يخلو كتاب من خطأ، مضيفا أنه تم غض الطرف عن هذه الأخطاء سابقاً، لكن أن يخطئ الاتحاد في تاريخ مباراة وفي موعد وصول الاحتجاج إليه فهذا أمر مرفوض تماما.

وأشار إلى أن الاتحاد استند في قرار رفض الاحتجاج إلى انتهاء المهلة القانونية لإرساله، وهو أمر غير صحيح، أما الحديث عن المادة 107 فهذا خطأ جسيم، إذ إن النادي احتج على قرار الحكم بطرد كنكوني ولم يحتج على نتيجة المباراة، لذلك من البديهي ألا يسدد النادي أي رسوم على احتجاجه.

وشدد بوسكندر على أن الكرة باتت حاليا في ملعب الاتحاد وعليه تصحيح الخطأ  الذي وقع فيه مسؤولوه، وإعادة الأمور إلى نصابها .

من جهة أخرى، شدد بوسكندر على أن الإصابات المتكررة للمحترف البوليفي كامبوس ترجع إلى كثرة مشاركاته مع منتخب بلاده، نافيا أن يكون اللاعب يعاني إصابة مزمنة يصعبة علاجها.