الحكومة تبحث مواجهة «الكوليرا» وأزمة الرياضة وتنجز 3 قوانين اقتصادية

نشر في 11-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-10-2015 | 00:01
تتمثل في الصكوك والمقاصة والسجل العقاري... و25 أولوية قادمة إلى المجلس
يترأس سمو الشيخ جابر المبارك غدا الاثنين اجتماع مجلس الوزراء بعد عودته من نيويورك، اذ من المنتظر ان تبحث الحكومة عددا من القضايا المهمة على الساحة المحلية والإقليمية في ضوء الاحداث الجارية حاليا.

وقال مصدر وزاري لـ"الجريدة" ان مجلس الوزراء سيطلع رئيس الوزراء على الاستقالة المقدمة من وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء أحمد الجسار وموقف الحكومة منها على خلفية الحكم القضائي الابتدائي الذي صدر بحق الجسار. من جانب اخر، تبحث الحكومة ازمة الرياضة والتهديد الدولي بإيقاف النشاط الرياضي في الكويت على خلفية ما تدعيه اللجنة الاولمبية الدولية من مخالفة الكويت للقوانين العالمية على هذا الصعيد، حيث سيقدم وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة ما يثبت ان الكويت ملتزمة بالقوانين الدولية والورقة الحكومية التي سيقدمها الوفد الكويتي المتجه الى "لوزان" لمناقشة القضية بهدف تجنيب الكويت خطر الايقاف.

على صعيد، منفصل تطلع الحكومة على استعدادات وزارة الصحة لمواجهة مرض الكوليرا القادم من العراق بعد تسجيل عدد من الاصابات في الكويت، اذ من المنتظر ان يعرض وزير الصحة علي العبيدي على مجلس الوزراء الاجراءات الاحترازية الصحية لمواجهة المرض ومنع انتشاره في البلاد خاصة ما يتعلق بتخصيص اجنحة متخصصة في مستشفيات البلاد لعلاج المصابين والتأكد من جاهزية الامصال والعلاجات الخاصة بالكوليرا.

الى ذلك، يناقش مجلس الوزراء ثلاثة قوانين اقتصادية صدرت من اللجنة الاقتصادية الوزارية هي قانون اصدار الصكوك والمقاصة العقارية والسجل العقاري، حيث تأتي هذه القوانين على طريق معالجة العجز في الميزانية العامة للدولة.

وقال المصدر ان الحكومة انجزت هذه القوانين من خلال تعاون اللجنة الاقتصادية الوزارية والفتوى والتشريع ووزارتي التجارة والصناعة والمالية حيث من المنتظر ان ترفعها الى مجلس الامة الاسبوع المقبل تمهيدا لمناقشتها في لجنة الاولويات البرلمانية ثم تحت قاعة عبدالله السالم.

وأوضح المصدر ان الحكومة ستبحث ايضا أولوياتها في مختلف المجالات، تمهيدا لرفعها الى مجلس الامة، لافتا الى ان الحكومة تبحث الان في 25 قانونا جديدا ذات اولوية قصوي في مقدمتها قوانين اسكانية وأمنية وتعليمية وإعلامية وتنموية ونفطية وصحية.

back to top