هيئة "الزراعة" توزع 500 قسيمة لتربية الأغنام

نشر في 19-11-2015
آخر تحديث 19-11-2015 | 13:53
No Image Caption
أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية سعيها الحثيث إلى تشجيع تنمية الثروة الحيوانية وتحقيق مفهوم الأمن الغذائي في البلاد حيث تم توزيع 500 قسيمة زراعية لهذا الغرض ويتوقع وصول عدد الأغنام فيها عند اكتمال مشروعها إلى 280000 رأس.

وقال مدير إدارة الإرشاد في الهيئة غانم السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إنه تم توزيع 500 قسيمة بمساحة 50000 مترمربع يخصص 10000 مترمربع منها لتربية الأغنام حيث تستوعب 800 رأس ماشية والباقي يستخدم لزراعة الأعلاف الخضراء.

وأضاف السند أنه سيتم الإنتاج بالطاقة الكاملة لهذا المشروع العام المقبل حيث بدأ قبل ثلاث سنوات وقامت بعض الشركات بتنفيذ المشروع وبدء العمل فيه من خلال تربية الأغنام وسيصل عدد الأغنام وفق التقديرات عند اكتمال المشروع إلى 280000 رأس وسيوفر هذاالمشروع من اللحوم الحمراء حوالي 3600 طن سنويا عندما يعمل بكامل طاقته.

وأكد أن هذا المشروع يأتي استكمالا لخطة الهيئة الهادفة إلى تأمين اللحوم الحمراء ومنتجات الأغنام والتي اهتمت الهيئة بتوفيرها منذ نشأتها حيث كانت البداية بتوزيع الجواخير وبشكل تدريجي حتى وصل عددها في كبد إلى حوالي 5841 وفي الجهراء 185 وفي الوفرة 770.

وذكر أن الهئية أقامت عدة مشاريع لتوزيعها على الشركات والمؤسسات المستوفية للشروط والضوابط المعمول بها من قبل الهيئة بهدف زيادة الإنتاج المحلي.

وبين أن الهيئة تهدف إلى رفع نسبةالاكتفاء الذاتي كحد أدنى للأمن الغذائي الوطني ووصولا إلى أكبر جزء من الاكتفاء الذاتي من تلك المنتجات الحيوانية مشددا على أهمية تغذيةالأغنام والماعز والأعلاف الملائمة والاحتياجات الغذائية اللازمة في مراحل الإنتاج المختلفة.

وأشار إلى أهمية التعرف على الأسس العلمية والعملية في تغذية الأغنام ومايتلاءم منها مع ظروف المناطق الجافة وشبة الجافة والتعرف على الاعتبارات المهمة الواجب مراعاتها في تغذية الأغنام في بعض دول العالم والدول العربية.

back to top