يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الكوري الجنوبي في الـ5.55 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، في مواجهة مهمة بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

Ad

وستتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في المجموعات الثمانية، إضافة إلى 4 منتخبات أخرى ستحصل على أفضل مركز ثان، للدور النهائي لتصفيات المونديال، وستتأهل المنتخبات الـ12 مع المنتخب الإماراتي مباشرة إلى البطولة القارية، في حين تقام تصفيات أخرى لبقية المنتخبات المشاركة في التصفيات لصعود 13 منها للبطولة.

صراع القمة

يدخل الأزرق مباراة اليوم في مركز الوصافة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز على منتخبات لبنان وميانمار ولاوس 1-صفر و9-صفر و2-صفر على التوالي، وذلك بفارق هدف واحد عن المنتخب الكوري الذي تربع على القمة بنفس الرصيد، إذ تغلب على منتخبات ميانمار ولاوس ولبنان 2-صفر و8-صفر و3-صفر، في حين يأتي المنتخب اللبناني بالمركز الثالث وله 3 نقاط، ويحتل منتخبا ميانمار ولاوس المركز الأخير ولكل منهما نقطة واحدة.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان أن الظفر بنقاط المباراة الثلاث لن يتحقق إلا من خلال بذل مجهود مضاعف طوال زمن اللقاء، والتهديف من أنصاف الفرص، وعدم الاسراف في إهدارها على غرار المباريات التي خاضها الأزرق في السنوات الماضية!

وكان معلول وصف المنتخب الكوري، في تصريح سابق له أدلى به لـ"الجريدة"، بأنه الأفضل آسيويا من دون منازع، وأنه (أي معلول) يثق بإمكانات لاعبي الأزرق وقدرتهم على تحقيق الفوز رغم قوة المنافس، وأنه سيدخل اللقاء بغية تحقيق الفوز وعدم التفكير في التعادل.

وتطابقت تصريحات معلول مع التدريبات التي خاضها الفريق في المعسكر القصير الذي دخله في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 1 إلى 6 الجاري، حيث خضع لاعبو خط الوسط والهجوم لتدريبات قاسية، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن المدرب سيعتمد على الأسلوب الهجومي مع تأمين خط الدفاع لعدم اهتزاز الحارس سليمان عبدالغفور.

مهمة مضاعفة للاعبي الوسط

وستكون مهمة لاعبي خط الوسط مضاعفة اليوم، فهم مطالبون بأن يدافعوا بـ"استماتة" من أجل إفساد هجمات المنتخب الكوري بشكل مبكر، مع الضغط عليهم في كل أرجاء الملعب، إضافة إلى بناء الهجمات ودعم ومساندة بدر المطوع ويوسف ناصر في حال مشاركتهما في التشكيل الأساسي.

وطالب معلول عبدالعزيز المشعان وسيف الحشان بضرورة التحرك بكرة وبدون كرة من أجل إرهاق لاعبي كوريا، ومن ثم إيجاد ثغرات للقادمين من الخلف والمهاجمين يمكن استثمارها بهز شباك المنافس.

يذكر أن المنتخب تدرب في الكويت على فترات متقطعة ولم تكتمل الصفوف إلا نادرا، وذلك بسبب مشاركة لاعبي الكويت والقادسية مع نادييهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، واكتملت الصفوف في معسكر قطر بانضمام محترفي الشباب ونجران السعوديين سيف الحشان وفيصل زايد.

غياب 3 لاعبين

ويفتقد الأزرق في لقاء اليوم جهود حسين فاضل وفهد العنزي وعامر المعتوق بداعي الإصابة، حيث تم استبعاد فاضل والعنزي قبل معسكر قطر، في حين استبعد المعتوق قبل إجراء التدريبات في الكويت.

واستعاد المنتخب جهود نجمه سيف الحشان الذي غاب عن مواجهتي ميانمار ولاوس، بعدما رفض اتحاد الكرة مخاطبة الاتحاد السعودي لانضمام اللاعب للتدريبات في معسكر تركيا بحجة احترافه في الشباب من دون الحصول على موافقة ناديه القادسية.

واختتم الأزرق تدريباته أمس على استاد نادي الشباب، وحرص الجهازان الفني والإداري على إبعاد اللاعبين عن الضغوط العصبية والنفسية، من خلال إضفاء أجواء من الترفيه والفكاهة على التدريب.

غياب سيون ولي شونغ

من جانبه، يسعى المنتخب الكوري إلى الانفراد بالقمة من خلال العودة بالنقاط الثلاث، وبدا على الفريق جديته التامة في التدريبين اللذين أجراهما على استاد علي صباح السالم بنادي النصر واستاد نادي الكويت أمس الأول وأمس.

ويفتقد المنتخب الكوري لعنصرين مؤثرين في لقاء اليوم هما سيون مهاجم توتنهام الإنكليزي، ولي شونغ لاعب خط الوسط بنادي كريستال بالاس الإنكليزي أيضا، غير أن الجهاز الفني للفريق يمتلك من اللاعبين الجاهزين ما يجعله قادرا على سد فراغ اللاعبين في اللقاء.

ندا جاهز

أعلن نبيل معلول أن اللاعب مساعد ندا جاهز للمشاركة في مباراة اليوم، مبينا أن إصابته في الظهر كانت طفيفة، لكن الجهاز الفني حرص على منحه راحة 24 ساعة من التدريبات، حفاظا عليه.

وقال معلول إن الأزرق يفتقد بعض الأوراق المهمة منها حسين فاضل وفهد العنزي بداعي الإصابة.

نجوم العصر الذهبي حضروا تدريب أمس

في لفتة رائعة وغير غريبة عليهم، قام عدد من نجوم العصر الذهبي من بينهم قائد الأزرق في مونديال 1982 بإسبانيا والمرعب جاسم يعقوب بحضور التدريب الأخير الذي أجري في السادسة من مساء أمس على استاد نادي الشباب، وذلك لشد أزر اللاعبين ومساندتهم ودعمهم نفسيا ومعنويا قبل مواجهته المرتقبة أمام المنتخب الكوري. وقد نجح نجوم العصر الذهبي كما هو متوقع في إلهاب حماس اللاعبين، الذين يعتبرونهم بمنزلة القدوة والمثل الأعلى لهم في المستطيل الأخضر، وثمن اللاعبون هذه اللفتة الطيبة التي جعلتهم يدركون مدى أهمية اللقاء وضخامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وكانت إدارة المنتخب قد سمحت لوسائل الإعلام بحضور 15 دقيقة من بداية التدريب، وفقا للوائح الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.  

إقبال على التذاكر

اكتظ مبنى اتحاد كرة القدم مساء أمس الأول وأمس بعدد كبير من الجماهير بمختلف ميولها، والتي جاءت من أجل الحصول على تذاكر المباراة، وقد حدد اتحاد الكرة أسعار التذاكر بـ 2 و3 و5 دنانير، ونفدت فئة "الدينارين" فور طرحها. ووقفت الجماهير في "طابور" امتد" من الاستقبال الخاص بمبنى الاتحاد إلى الديوانية التي خصصت كمنفذ لبيع التذاكر.