استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامهم مستشفى في الخليل

نشر في 12-11-2015 | 10:43
آخر تحديث 12-11-2015 | 10:43
No Image Caption
قُتِلَ شاب فلسطيني فجر الخميس إثر مداهمة وحدة "مستعربين" اسرائيلية لمستشفى الأهلي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة في بيان أن "الشاب عبدالله عزام الشلالدة ( 27 عاماً) استشهد برصاص قوة وحدة المستعربين الإسرائيلية داخل المستشفى الأهلي بالخليل".

وأضاف البيان أن "21 عنصراً من الوحدة اقتحموا فجر اليوم الخميس، غرفة المصاب عزام الشلالدة في قسم الجراحة بالمستشفى الأهلي وأطلقوا الرصاص على ابن عمه عبدالله، ما أدى لإصابته برصاصة عند الأذن ورصاصة بالصدر و3 في يديه، ليعلن عن استشهاده".

وكلمة "مستعربون" من أكثر الكلمات التي يكرهها الفلسطينيون، وهم رجال يعملون في أجهزة الأمن الإسرائيلية ويتسللون بشكل متكرر إلى تظاهرات ومواجهات ومدن فلسطينية للقيام باعتقالات.

والمستعربون يتحدثون العربية بطلاقة مثل الفلسطينيين ويشبهون العرب بينهم دروز وبدو ويهود.

ومن جانبه، أكد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) أنه تمت مداهمة مستشفى الأهلي في الخليل، مشيراً إلى أن القوات أطلقت النار على ابن عم عزام الشلالدة الذي أقدم على هجوم طعن بالسكين في 25 من أكتوبر الماضي قرب مستوطنة متساد جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال البيان أن وحدة قوات خاصة شنت مداهمة لاعتقال عزام الشلالدة من قرية سعير وهو "من عائلة ناشطين في حماس" قام بطعن اسرائيلي مما أدى إلى إصابته بجراح خطرة قرب متسوطنة متساد وتمكن وقتها من الهرب.

وبحسب البيان فإنه "أثناء الاعتقال، أصيب أحد أقربائه بالرصاص عندما هاجم القوات الإسرائيلية".

ومع مقتل الشلالدة، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ الأول من أكتوبر إلى 78 فلسطينياً بينهم عربي اسرائيلي واحد في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قُتِلَ فيها أيضاً عشرة اسرائيليين.

وتقول الشرطة الإسرائيلية أن نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها أو الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين.

back to top