موتكو: الغياب عن «بورتلاند» لن يؤثر على لاعبي روسيا

نشر في 22-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2015 | 00:01
No Image Caption
رفض وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، الإيحاءات بأن الغياب عن المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات، بسبب الإيقاف، ستؤثر على استعدادات الفريق للأولمبياد التي ستقام العام المقبل.

وقال موتكو، لوكالة الأنباء الروسية "ايتار تاس"، إن الفريق سيغيب عن البطولة التي ستقام ببورتلاند في الفترة من 17- 20 مارس المقبل لأن لجنة تابعة للاتحاد الدولي للعبة لن تتقدم بتقريرها الاول في تحقيقاتها حتى 27 مارس.

وأوضح أن هذه البطولة ليست مهمة طالما أن عددا كبيرا من الرياضيين قرروا عدم المنافسة فيها، متسائلا: "لماذا نحتاج إلى المشاركة في هذه البطولة؟ سنحصل على استعدادات أفضل للاولمبياد. ربما، بعض اللاعبين وضعها في جدوله ولكن الأغلب لم يضعها. حتى لو تجاوزناها لن تكون هناك مأساة".

وكان الاتحاد الدولى علق عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى مؤقتا الأسبوع الماضي بعد انتشار تعاطي المنشطات وقد يغيب عن الأولمبياد، لكن روسيا تعهدت بإجراء اصلاحات وتأمل في تفادي العقوبة الكاملة، وأن يرفع عنها تعليق العضوية قبل موعد البطولة الأولمبية بريو دي جانيرو في أغسطس المقبل.

في الوقت نفسه قال مسؤولون إن رياضيين من روسيا تنافسوا مؤخرا رغم الإيقاف ويواجهون حاليا عقوبات. ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" عن ميخائيل بوتوف السكرتير العام للاتحاد الروسي لألعاب القوى تعليقه: "قالوا إنهم لا يعلمون أي شيء عن الإيقاف".

(د ب أ)

back to top