«الإطفاء»: 100 إطفائي كافحوا حريقاً في 3 مخازن للأغذية بالشويخ

نشر في 06-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2015 | 00:01
No Image Caption
العقيد الأمير: أسفر عن إصابة 7 إطفائيين والخسائر بملايين الدنانير
أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الادارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير أن 100 من رجال الاطفاء سيطروا فجر أمس على حريق ضخم اندلع في مخزن للمواد الغذائية وامتد الى مخزنين مجاورين في منطقة الشويخ، مشيراً الى أن الحادث أسفر عن إصابة 7 إطفائيين، نُقِل 3 منهم الى المستشفى لتلقي العلاج، وعولج 4 في موقع الحادث.

وأضاف العقيد الأمير أن غرفة عمليات الادارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً عند الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة يفيد باندلاع حريق في مخزن للمواد الغذائية في منطقة الشويخ، وعلى الفور تم تحريك مراكز اطفاء الشويخ الصناعي والشهداء والسالمية وصبحان والفروانية وأم الهيمان والعمليات والاسناد.

 ولفت الى أن فرق الاطفاء فور وصولها باشرت في مكافحة الحريق إلا أن الاطفائيين الذين بلغ عددهم 100 واجهوا صعوبات عديدة أبرزها انهيار سقف المخزن، فضلاً عن تكدس المواد الغذائية التي اعاقت اعمال المكافحة بشكل كبير، فضلا عن قلة مداخل ومخارج الموقع.

 وأشار الى ان النيران انتقلت الى مخزنين مجاورين لتتسع رقعة الحريق بفعل سرعة الرياح لتزداد معها معاناة رجال الاطفاء الذين سيطروا على الحريق بعد حوالي 10 ساعات من العمل المتواصل.

وأوضح أن المساحة الاجمالية للمخازن التي اندلعت بها النيران تبلغ 3 آلاف متر مربع، في حين قدرت المواد الغذائية المخزنة بآلاف الاطنان والتي تبلغ قيمتها المادية ملايين الدنانير، مشيراً الى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع البلاغ لمعرفة اسباب اندلاع الحريق، والذي كان متابعاً من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، حيث كان على اتصال مع قيادات الموقع لمتابعة تطورات الحادث أولاً بأول.

وذكر العقيد الأمير ان المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء خالد المكراد ونائب المدير العام لشؤون المكافحة العميد جمال البليهيس ومدير العمليات المركزية العميد طارق السبتي كانوا موجودين في موقع الحادث، وأشرفوا على عمليات المكافحة، لافتاً الى ان عمليات التفتيش مستمرة بحثاً عن مصادر اللهب تحت الأنقاض.

back to top