تنطلق في السادسة والنصف مساء اليوم منافسات النسخة "49" من بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة ثلاث مباريات في توقيت واحد، ضمن الجولة الأولى من المسابقة، حيث يلتقي كاظمة "حامل اللقب" مع الشباب على صالة يوسف شاهين الغانم، ويلعب القادسية مع الجهراء على صالة فجحان هلال المطيري، والكويت مع الساحل على صالة الأبيض بكيفان.

Ad

في المباراة الأولى، يتطلع كاظمة إلى بداية قوية في مستهل حملة دفاعه عن لقبه في البطولة، على حساب الشباب الصاعد حديثاً لدوري الأضواء بعدما تصدر دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وكان البرتقالي اكتفى بالاستعداد داخلياً من خلال خطة جيدة تحت إشراف مدربه الصربي ألكسندر، خاض خلالها خمس مباريات تجريبية بواقع مباراتين مع نادي الكويت ومثلهما مع الساحل وواحدة مع القادسية.

وسيغيب عن كاظمة المعد موسى بحروه بسبب انقطاعه عن التدريب في الفترة الأخيرة وسيعوض غيابه المتألق عبدالله بوفتين، وهناك شكوك حول لحاق ناصر الرفاعي بالمباراة بداعي الإصابة.

على الجانب الآخر، استعد الشباب الذي يشرف على تدريبه التونسي نورالدين بن سليمان، بشكل جيد محلياً وخاض معسكراً تدريبياً خارجياً في العاصمة القطرية الدوحة لعب خلاله خمس مباريات تجريبية مع أندية الوكرة والخور والجيش والريان والشرطة القطريين.

القادسية والجهراء

وفي المباراة الثانية، يسعى القادسية إلى افتتاح موسمه بالفوز على نظيره الجهراء الطامع كذلك في تأكيد جدارته في البقاء في الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي ومواصلة عروضه المميزة، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

وسيدخل الأصفر، الذي يشرف على تدريبه التونسي محمد كعبار، اللقاء بمعنويات عالية بعد أن خاض فترة إعداد محلية طويلة خاض خلالها خمس مباريات ودية مع أندية كاظمة، واليرموك والجهراء والساحل مباراتين، وبصفوف شبه مكتملة إذ يغيب عنه الليبرو عبدالله عبدالصمد بعد تعرضه للإصابة في الركبة خلال التدريب، وسيجري في الأيام المقبلة أشعة لتحديد مدى الإصابة وموعد عودته للملاعب، وكذلك عبدالله العنزي الذي سيغيب أسبوعين تقريباً بسبب تعرضه لحادث مروري، إضافة لعامر السليم بسبب عدم انتظامه في التدريبات في الفترة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر سيحاول الجهراء تحت قيادة مدربه الوطني خالد المطيري التصدي لقوة الأصفر معتمداً على إعداد المميز بدأه محلياً بالمشاركة في بطولة بني ياس الودية التي حل فيها بالمركز الأخير بعدما خسر جميع مبارياته أمام أندية البسيتين البحريني، وصحار العماني وبني ياس والوحدة الإماراتيين.

الكويت والساحل

وفي المباراة الثالثة، يأمل الكويت انتزاع أول فوز له هذا الموسم من غريمه الساحل الساعي كذلك إلى تحقيق بداية قوية في الدوري المحلي.

وكان الكويت خاض فترة إعداد طويلة تحت قيادة مدربه التونسي محمد البحري واكتفى بمباراتين وديتين مع نادي كاظمة وسيغيب عنه في البداية أربعة لاعبين هم فيصل العجمي وسلطان خلف بسبب سفرهما للخارج، وسعد كريم وإبراهيم موسى لعدم اكتمال شفائهما من الإصابة.

في حين سيدخل الساحل اللقاء بصفوف مكتملة وإعداد طويل ومميز خاض خلاله أربع مباريات تجريبية، هي مباراتان مع القادسية ومثلهما مع كاظمة.