انتزع فريق القادسية للكرة الطائرة فوزا صعبا من ضيفه الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للدوري الممتاز للعبة.

Ad

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (29-27، 24-26، 25-19، 25-22)، ليحصل الأصفر على أول نقطتين في سباق البطولة، بينما اكتفى الجهراء بنقطة الخسارة.

اتسمت المباراة بالأندية والإثارة خصوصا في الشوطين الأول والثاني، بعدما قدم الفريقين أداء جيدا على مستوى الدفاع والهجوم، حيث تميز الأصفر بالانضباط التكتيكي والضربات الساحقة القوية من جانب سعد صالح وبدر جوهر والصاعد صالح راشد، الى جانب الدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية من جانب الليبرو عبدالله العنزي.

كما ظهر الجهراء بأداء متوازن، برز فيه عبدالعزيز العنزي ويوسف كابد في الضرب الساحق من طرفي الشبكة، إلا أن الأفضلية دنت خلال الشوطين الثالث والرابع بشكل ملحوظ للأصفر، بعدما استغل تراجع أداء الجهراوية بسبب كثرة الأخطاء الشخصية، لينهي اللقاء لمصلحته.

وضمن الجولة ذاتها، استهل فريق كاظمة حملة دفاعه عن لقبه في البطولة بفوز مستحق على ضيفه الشباب بنتيجة 3- 1 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة يوسف شاهين الغانم (25-22، 25-19، 25-18)، كما نجح الكويت في تحويل تأخره أمام ضيفه الساحل بشوط إلى فوز بنتيجة 3-1 (22-25، 25-16، 25-17، 28-26)، بذلك حصد كاظمة والكويت أول نقطتين لهما البطولة، بينما الشباب والساحل بنقطة واحدة.

مباريات اليوم

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساء التضامن مع العربي على صالة ثانوية أحمد بشر الرومي بالدعية، ويسبقها في الخامسة والنصف مباراتان، إذ يستضيف الصليبيخات منافسه برقان ويلعب اليرموك في ضيافة الفيحيحل.

مالك كويتاوي

أسدل الاتحاد الكويتي للعبة الستار على أزمة انتقال لاعب الساحل الشاب عذبي العنزي الى نادي الكويت، ووافق على استخراج بطاقة اللاعب أمس الأول ضمن فريق الكويت.

 وكان الاتحاد قد اوقف في وقت سابق تسجيل اللاعب في ناديه الجديد بحجة عدم انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بانتقاله من الساحل.