يدرس الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو، عدم قيد مسعد عوض حارس مرمى الفريق والمنتخب الأولمبي، في القائمة الإفريقية للموسم الجديد، في ظل المستوى المتواضع الذي ظهر به اللاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المقامة حالياً بالسنغال.

Ad

وقام فيتور محلل الأداء الفني للاعبي الفريق الأحمر، بإعداد تقرير "فيديو" مفصل عن أداء عوض في البطولة الإفريقية، وأبدى بيسيرو بعض التحفظات عليه في ظل ارتكابه عدة أخطاء في 3 مباريات أمام الجزائر ونيجيريا ومالي، كما بدا عليه التوتر الشديد وعدم القدرة على توجيه زملائه في خط الدفاع.

وألمح المدرب البرتغالي لمساعديه إلى أن مسعد عوض فرّط في فرصة ثمينة لإثبات قدراته في اختبار حقيقي مع المنتخب الأولمبي، وأنه يدرس قيد الحارس الشاب أحمد ربيع الشيخ بالقائمة الإفريقية، على أن تتم إعارة عوض لأحد أندية الدوري الممتاز.

على جانب آخر، تعادل الأهلي إيجابيا أمام نظيره الصفاقسي التونسي بهدف لكل منهما في ختام معسكره بالإمارات، استعدادا لعودة الدوري الممتاز بمواجهة سموحة يوم 17 ديسمبر الجاري في الجولة الثامنة.

المقاولون يحصد أول فوز في الدوري

حقق المقاولون أول انتصار له في الدوري المصري لكرة القدم هذا الموسم، بعد فوزه على حساب مضيفه بتروجيت بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة للمسابقة، ليرفع ذئاب الجبل رصيده بقيادة مديره الفني طارق العشري إلى 6 نقاط بالمركز الثالث عشر، بينما تجمّد رصيد بتروجيت عند 5 نقاط بالمركز الرابع عشر في جدول الترتيب.

جاء هدفا المقاولون عن طريق المدافع محمد سمير من ركلة جزاء وطاهر محمد طاهر في الدقيقتين 31 و90، وتسببت الهزيمة في عاصفة من الغضب داخل بتروجيت وسط أنباء تتردد عن رحيل أحمد حسن عن تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

وضمن الجولة ذاتها، فرض التعادل الإيجابي كلمته على لقاء الداخلية وغزل المحلة بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب المحلة، وارتفع رصيد الداخلية إلى 14 نقطة متصدراً ترتيب جدول المسابقة، بينما ارتفع رصيد غزل المحلة إلى 3 نقاط في المركز قبل الأخير.

تقدم عمرو مرعي مهاجم الداخلية لفريقه في الدقيقة 33، لكن الفريق لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد مهاجمه محمد جمال عبدالباقي قبل أن يحرز المدافع أسامة رجب هدف المحلة من ركلة جزاء في الدقيقة 70.