طائرات تركية تقصف أهدافاً لحزب العمال الكردستاني شمال العراق

نشر في 08-09-2015 | 10:31
آخر تحديث 08-09-2015 | 10:31
No Image Caption
قال مصدر أمني لرويترز اليوم الثلاثاء أن عشرات من الطائرات الحربية التركية قصفت أهدافاً لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق خلال الليل مما أدى إلى مقتل عشرات من مقاتلي الحزب.

وقال مسؤولان حكوميان إن أكثر من 40 طائرة شاركت في الغارات التي جاءت بعد قتل حزب العمال الكردستاني 16 جندياً تركياً في جنوب شرق تركيا يوم الأحد في أدمى هجوم له منذ انهيار وقف لاطلاق النار في شهر يوليو تموز بعد استمراره عامين.

ووقعت هذه الاشتباكات قبل أسابيع من الانتخابات التي يأمل حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أن تعيد له أغلبيته في البرلمان.

وأدت الاشتباكات إلى تقويض عملية سلام بدأها الرئيس رجب طيب اردوغان في 2012 في محاولة لإنهاء تمرد بدأ قبل 30 عاماً وأدى لسقوط أكثر من 40 ألف قتيل.

وقال المصدر الأمني إن طائرات إف-16 وإف-4 شاركت في العملية الجوية التي بدأت نحو الساعة العاشرة مساء الأثنين واستمرت حتى الساعة الرابعة صباحاً وقصفت مناطق حول قواعد حزب العمال الكردستاني في قنديل وباسيان أفاشين وزاب.

ولم تُصدر هيئة الأركان العامة التركية تأكيداً فورياً للغارات التي قال المصدر إنها أصابت مخازن للسلاح والغذاء بإلاضافة إلى مواقع مدفعية لحزب العمال الكردستاني.

وتصنف تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية.

back to top