وضعت وزارة الصحة جميع المستشفيات الحكومية في حالة تأهب وطوارئ قصوى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وأكدت الوزارة جاهزيتها لاستقبال أي حالات طارئة في كل المستشفيات الحكومية وبعض المراكز الصحية التي ستعمل خلال العطلة، مشددة على أن الطواقم الطبية والتمريضية والفنية والإدارية جاهزة لخدمة المرضى والمراجعين خلال العيد. وأوضحت الوزارة أنها اعتمدت جداول الخفارات للأطباء والموظفين في المستشفيات وعدد من المراكز الصحية التي ستعمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

Ad

ووفقا لتعميم إداري أصدرته الوزارة أمس فإن إدارة الطوارئ الطبية ستقوم بتخصيص سيارات إسعاف في أماكن الاحتفالات في العيد ووضع الإدارة في حالة تأهب بمناسبة الاحتفال بالأضحى. وأكد التعميم الإداري أن الوزارة تسعى الى تقديم الخدمات الصحية بشكل لائق أثناء عطلة العيد في كافة المرافق الصحية سواء المستشفيات أو المراكز الصحية.

وعلمت "الجريدة" أن لجنة التفتيش على مواعيد الحضور والانصراف في الوزارة سوف تقوم بعمل جولات مفاجئة على بصمة الموظفين خلال عطلة العيد في مختلف المرافق الصحية لضبط المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم سواء أكانوا أطباء أم ممرضين أم فنيين أم اداريين. وأوضحت أن لجنة التفتيش ستقوم بتحرير مخالفات الدوام مثل التسيب والهروب عن العمل من قبل الموظفين او عدم الحضور والغياب عن العمل، والذي يؤدي إلى إحداث ربكة في العمل. وأشارت إلى أن وزارة الصحة خاطبت كافة المناطق الصحية للتعميم على موظفيها بالمراكز الصحية والتخصصية والمستشفيات بتذليل اي عقبات قد تعترض عمل اللجنة اثناء تأدية عملها. وقالت المصادر إن فريق التفتيش سيستمر في هذه الجولات خلال الأيام الخمسة المقبلة لضبط العمل في مرافق وزارة الصحة أثناء الخفارات.

وعلمت "الجريدة" أن إدارة الطوارئ الطبية سوف تخصص 38 سيارة إسعاف خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.