العربي أقصى الفحيحيل بالأربعة

نشر في 24-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز العربي على الفحيحيل 4- صفر في افتتاح الجولة السادسة لدوري فيفا لكرة القدم، التي تختتم منافساتها اليوم بأربع مباريات قوية أبرزها القادسية مع السالمية.
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي على ضيفه الفحيحيل بأربعة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد صباح السالم، في الجولة السادسة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأخضر إلى 10 نقاط احتل بها المركز الرابع «مؤقتا»، وفي المقابل تجمد رصيد الفحيحيل عند 3 نقاط ليحل في المركز الحادي عشر.

جاءت البداية قوية من جانب لاعبي العربي، الذين نجحوا في إحراز هدفين مبكرين بواسطة علي مقصيد ومحمد فريح في الدقيقتين 1 و8، ثم انحسر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 42 التي شهدت الهدف الثالث للأخضر عبر مقصيد الذي أحرز هدفه الشخصي الثاني.

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني، حيث هاجم العربي منذ البداية وأهدر فراس الخطيب ركلة جزاء في الدقيقة 48 تصدى لها الحارس بدر بلال، ونجح الصاعد الواعد مشاري الكندري في إحراز الهداف الرابع للأخضر بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59، لينتهي اللقاء بفوز العربي بأربعة أهداف نظيفة.

ومن جهة أخرى، تختتم مساء اليوم منافسات الجولة السادسة من دوري فيفا لكرة القدم بأربع مواجهات، يحل في الأولى السالمية ضيفا على القادسية في الـ5:25 مساء على استاد محمد الحمد، وفي التوقيت نفسه يستضيف الساحل فريق النصر على ملعبه، في حين يشد كاظمة الرحال إلى استاد مبارك العيار لمواجهة الجهراء عند الـ7:45 مساء، وفي التوقيت نفسه يستضيف خيطان فريق الشباب على استاد ناصر العصيمي.

وتخطف المواجهة الأولى الأنظار لاسيما أنها ستحسم صراع الصدارة بين السالمية المتصدر حتى قبل هذه الجولة برصيد "15 نقطة" وبين القادسية الوصيف بـ"13 نقطة"، وسيبتعد السماوي في حال الفوز بفارق خمس نقاط كاملة عن منافسه، في حين سينفرد القادسية بالصدارة بفارق نقطة في حال حقق الفوز.

ويملك الأصفر صاحب الأرض في هذه المباراة عوامل كثيرة للنجاح، لاسيما بعد استعادة خدمات مدافعه المميز المحترف الغاني رشيد سوماليا وهو أحد أهم العناصر في الخط الخلفي، كما استعاد خدمات اللاعب حمد أمان، ليكون إلى جوار الغيني سيدوبا وعبدالعزيز المشعان ثلاثيا قويا للفريق في الخط الأمامي. ولا شك في أن غياب نجم الأصفر وقائده الدولي بدر المطوع، إلى جانب الكونغولي دوريس، سيكون مؤثرا بشكل كبير أمام فريق بحجم السالمية، كما يفتقد الفريق لاعب وسطه طلال العامر، وظهيره الأيسر خالد القحطاني، والحارس نواف الخالدي.

ويدرك مدرب القادسية الكرواتي داليبور أن مواجهة الليلة هي الامتحان الحقيقي لقدراته التدريبية، وهو ما دفعه لمراقبة السالمية بشكل كامل في مواجهة الشباب الأخيرة بالدوري.

في المقابل، تبدو صفوف السالمية في جاهزية كبيرة، باستثناء احتمال غياب المهاجم حمد العنزي لشعوره بشد في العضلات، وحرص المدرب الألماني رولف على اصطحاب الفريق إلى معسكر مغلق لزيادة التركيز عند اللاعبين، لما تحمله المباراة من أهمية.

ويعول رولف على كتيبة من اللاعبين المميزين في مقدمتهم الإيفواري كيتا، ومواطنه جمعة سعيد، إلى جانب الأردني عدي الصيفي، والسوري أحمد ديب، وفيصل العنزي، وفيصل زايد، ومساعد ندا، ومن خلفهم الحارس خالد الرشيدي.

ويدرك السماوي ورولف أن مواجهة القادسية هي البداية الحقيقية هذا الموسم، والاختبار الأصعب لقوة كيتا ورفاقه.

مهمة صعبة لكاظمة

وعلى استاد مبارك العيار يمني كاظمة نفسه بمواصلة مسلسل الانتصارات، أمام الجهراء الذي يتطلع إلى النقطة 12 لمزاحمة الكبار على القمة.

ويغيب عن البرتقالي في المباراة مهاجمه البوليفي كامبوس، وطلال الفاضل للإصابة.

في المقابل، يفتقد أصحاب الأرض فريق الجهراء محمد دهش، وسعد الوليد، وحمود ملفي، ويعول مدرب الفريق البوسني سكندر على البرازيلي الياس، ونينو، وسعد الوليد، إلى جانب الروح الحماسية لباقي اللاعبين في الفريق.

وفي مباراتي الشباب وخيطان، والساحل والنصر سيكون الصراع بين هذه الفرق قويا للخروج من دوامة القاع، حيث يمتلك الشباب نقطة واحدة في المركز الأخير، في حين يزيد الساحل بنقطة في المركز قبل الأخير، وبرصيد الضعف من النقاط يوجد النصر وخيطان في المركزين التاسع والعاشر.

back to top