«الشؤون»: 30 الجاري انتخابات جمعية الشفافية

نشر في 16-12-2015
آخر تحديث 16-12-2015 | 00:12
No Image Caption
تأكيداً لما انفردت به «الجريدة»، بشأن تأجيل انتخابات مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية، قالت مصادر مطلعة إن وزارة الشؤون الاجتماعية أجلت تلك الانتخابات 15 يوماً ليتم إجراؤها 30 الجاري، مبينة أنها وجهت كتباً رسمية بذلك إلى المرشحين.

وأوضحت المصادر أن 11 مرشحاً تقدموا لعضوية مجلس الإدارة، غير أن مرشحَين منهم خاطبا الوزارة لاحتسابهما عضوي احتياط، ما يؤدي بالتالي إلى فوز التسعة الباقين بالتزكية.

على صعيد آخر، علمت «الجريدة»، من مصادر أخرى، أن «اللجنة القانونية بمجلس الوزراء وافقت على مشروع قانون الرعاية الاجتماعية للمسنين، وستحيله إلى مجلس الأمة لمناقشته والتصويت عليه»، مبينة أن «القانون يحمل في طياته مزايا عديدة لكبار السن، منها المالية، مع إلزام الدولة والأسرة بتوفير الرعاية الصحية والمنزلية لهم، ومنحهم الأولوية في الحصول عليها». وأضافت أن من تلك المزايا «الإعفاء من الرسوم المفروضة على الخدمات المقدمة داخل المؤسسات والهيئات الحكومية، وتخصيص مقاعد لهم داخل وسائل النقل العام، مع إلزام الدولة بدمجهم في المجتمع، وضمان التكافل الاجتماعي لهم»، لافتة إلى أن «إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء وافقت على اللائحة التنفيذية لقانون الحضانة العائلية، وعلى وشك الانتهاء من لائحة قانون الطفل».

back to top