الجهراء يلتقي الصليبيخات واليرموك يواجه النصر اليوم

نشر في 25-12-2015
آخر تحديث 25-12-2015 | 00:05
في انطلاق الجولة العاشرة لدوري ڤيڤا
تنطلق اليوم الجولة العاشرة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، وذلك بمواجهتي اليرموك مع النصر في الـ5.30 مساء على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، والجهراء مع الصليبيخات في الـ7.30 مساء على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

ومن المقرر، أن تختتم الجولة منافساتها غدا بأربع مواجهات تجمع السالمية مع العربي والساحل مع كاظمة والقادسية مع خيطان والشباب مع الكويت، وتقام المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولا.

يذكر أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة كانت قد قررت تأجيل الجولة العاشرة، التي كان مقررا إقامتها يومي 17 و18 الجاري، بسبب تزامنها مع افتتاح استاد جابر الدولي، ومن ثم رأت منح الفرصة للاعبين الذين شاركوا مع نجوم منتخب الكويت أمام منتخب العالم في المباراة الاستعراضية، لالتقاط أنفاسهم.

اليرموك والنصر

في المواجهة الأولى بين اليرموك، الذي يحتل المركز العاشر برصيد 6 نقاط، والنصر القبل الأخير وله 5 نقاط، يسعى كل من الفريقين إلى تحسين وضعه في الجدول والابتعاد عن القاع، خصوصا أن إمكانات كل منهما أفضل بكثير من تواجدهما في هذين المركزين.

اليرموك ظهر بمستوى رائع حينما تولى قيادته المدرب الإسباني أنطونيو، وكان الفريق في هذه الفترة الحصان الأسود لبطولة الدوري، لكن برحيل المدرب إلى القادسية، تراجع مستوى الفريق بشكل لافت للنظر.

في المقابل، فإن خسارة النصر قد تضع المدرب ظافر العدواني على المحك، خصوصا أن النصر واحد من أعرق الأندية الكويتية، لكن جماهيره لن ترضى بالمركز الأخير بحجة بناء فريق جديد للمستقبل.

الجهراء والصليبيخات

أما المباراة الثانية بين الجهراء السادس وله 11 نقطة والصليبخات الموجود في المركز الـ11، بعدما رجحت الأهداف كفته على النصر، فهي الأولى للجهراء بعد مباراته مع خيطان في دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، والتي شهدت الاعتداء بالضرب على الحكم فهد السهيل من قبل إداريي ولاعبي الجهراء، ليتم شطب عضو مجلس إدارة النادي يوسف كريم ورئيس قطاع الناشئين فيصل كريم ومدير الفريق عبدالعزيز مدلول واللاعبين سعود الشمري وحمود ملفي وإبراهيم العتيبي، في حين أوقف الجهراء قائد الفريق عبدالرحمن السربل بسبب تصريحاته عقب اللقاء التي أدان فيها زملاءه!

مسؤولو الجهراء طلبوا من لجنة المسابقات تأجيل اللقاء، لكن طلبهم قوبل بالرفض بسبب عدم إرسال الصليبيخات كتابا بالموافقة على قرار التأجيل، وذلك نظرا لغياب عدد كبير من اللاعبين عن التدريبات في الفترة السابقة.

من جهته، يمني الصليبيخات النفس باستعادة توازنه بعد فترة عصيبة، حيث نجح الفريق في الظفر بخمس نقاط في المباريات الثلاث الأولى، لكنه تعرض للهزائم تباعا.

ويعاني المدرب المصري عماد سليمان، الذي تولي مهمة تدريب الصليبيخات مطلع الموسم الحالي، كثيرا من نقص الصفوف، ويضطر لإجراء التدريبات بعدد محدود جدا من اللاعبين.

وكان اتحاد الكرة أجل مباراة الجهراء مع اليرموك في الجولة التاسعة بسبب أحداث لقاء خيطان.

العدواني: عملي في النصر يرفضه «الأجانب»!

ذكر مدرب النصر ظاهر العدواني أنه اتفق مع مجلس إدارة النادي على بناء فريق جديد من أبنائه، قادر على الدخول في أجواء المنافسة خلال المستقبل القريب، ومن الصعوبة بمكان تحقيق نتائج إيجابية خلال عملية الإحلال والتجديد، لذلك من البديهي أن تأتي النتائج أقل من مستوى الطموح.

وأضاف العدواني: "قرار استقالتي أو حتى إقالتي وارد في كرة القدم، لكني أتحلى بالصبر على اللاعبين، وأثق تماما بأن النتائج الإيجابية قادمة لا محالة. أنا من أبناء النادي، وما أقوم به حاليا لن يوافق عليه مدرب أجنبي، خصوصا أن هؤلاء المدربين يسعون إلى تحقيق نتائج إيجابية من خلال التعاقد مع لاعبين جدد، كونهم يخشون على سمعتهم".

وأوضح أن النصر يفتقد في مواجهته أمام اليرموك اليوم جهود خالد المطيري للإيقاف، وسلمان بورومية لخضوعه لاختبارات نصف العام الدراسية في إحدى الجامعات المصرية حاليا.

مؤجلة الجهراء واليرموك 4 يناير

قررت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم إقامة المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة لدوري ڤيڤا بين الجهراء واليرموك في الرابع من يناير المقبل، من دون تحديد الملعب الذي سيستضيف اللقاء. وكانت لجنة المسابقات، التي يترأسها عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أحمد الدويلة، قد أجلت المباراة بعد الأحداث التي شهدتها مواجهة الجهراء وخيطان.

من جهة أخرى، تتجه النية لدى اللجنة لإقامة مباريات الجهراء والصليبيخات في الدور الثاني لدوري ڤيڤا على ملاعب المنافسين، خصوصا أن أيا من الناديين لم يحدد الملعب الذي يرغب في استضافة مبارياته. إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن تفقد استاد جابر من قبل اللجنة التفقدية المنبثقة عن لجنة المسابقات أمر روتيني بحت يحدث مع جميع الملاعب التي تستضيف المباريات.

علي: الجهراء يعاني نقص الصفوف

أكد عضو مجلس إدارة الجهراء مدير الكرة محمد علي أن نادي الصليبيخات رفض تأجيل اللقاء، رغم النقص في صفوف الفريق، مضيفا أن الجهاز الفني لجأ إلى فريق الشباب بالنادي، للاستعانة بعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في المواجهة.

ولفت علي إلى أن الفريق يدخل لقاء اليوم من أجل حصد النقاط الثلاث، لاسيما أن عروضه في الفترة الماضية كانت جيدة، لكنه تعرض لظروف خارجة عن إرادة الجميع في عدم تحقيق الفوز ببعض المباريات، ومنها الأخطاء التحكيمية، مشيرا إلى أن عقوبات لجنة الانضباط على لاعبي وإداريي الجهراء مبالغ فيها تماما.

وشدد على أن اتحاد الكرة ولجنة الحكام والحكم فهد السهيل يتحملون نصف مسؤولية ما حدث خلال لقاء خيطان، إذ كان يتعين على الحكم عدم اللعب في وجود أربعة من أفراد الأمن، كما أنه كان يتعين عليه إلغاء اللقاء بعد الهوشة الأولى في اللقاء.

back to top