«السكنية»: إيصال المياه إلى «غرب الصليبيخات» في نوفمبر

نشر في 21-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2015 | 00:01
No Image Caption
نظمت جولة لوسائل الإعلام إلى المشروع
تفاعلا مع ما نشرته «الجريدة» الأسبوع الماضي، نظمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية جولة إعلامية لوسائل الإعلام والصحف المحلية للوقوف على مشروع شمال غرب الصليبيخات.

كشف مدير مشروع شمال غرب الصليبيخات السكني في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس راشد العنزي عن ايصال التيار الكهربائي إلى البيوت الحكومية التي يصل عددها إلى 399 بيتاً، متوقعاً في الوقت ذاته وصول المياه خلال نوفمبر المقبل، لافتا إلى ان الفرق الهندسية والمقاولين في المشروع شارفوا على إنهاء أعمال الخدمات العامة تمهيدا لتسليمها خلال الأشهر المقبلة، في الوقت الذي وزعت المؤسسة 291 مفتاحا على المواطنين من أصحاب البيوت حتى نهاية الأسبوع الماضي.

وقال العنزي، في جولة نظمتها المؤسسة لوسائل الاعلام والصحف المحلية في مشروع شمال غرب الصليبيخات، ان المشروع يحتوي على 310 شقق و1030 قسيمة و399 بيتا حكوميا بخمسة نماذج ويقع على مساحة 243 هكتارا ويحتوي على 7 مساجد و10 مدارس ومركز ضاحية رئيسي ومجمع حكومي وفرع غاز ومستوصف وأربع محلات تجارية.

ملاحظات البيوت

وعن ملاحظات البيوت، قال العنزي ان الفريق الهندسي للمشروع قبل تسلم البيوت بشكل ابتدائي يقوم بتدوين بعض الملاحظات في المنزل والطلب من المقاول إجراء التعديلات، لافتا إلى انه في حال كان هناك المزيد من الملاحظات غير المسجلة من قبل المواطنين فلهم الحق في الحصول على الصيانة خاصة أن البيوت مكفولة سنة مدنيا وسنتين كهرباء وصحيا و١٠ سنوات إنشائيا.

وأضاف أن المؤسسة تتعامل مع المقاول الرئيسي وفق العقد فقط ولا تقوم بالتعامل مع غيره من مقاولي الباطن، لافتا إلى عدم أحقية المقاول الرئيسي ببيع المشروع خاصة أنه يقوم بالإقرار بعدم القيام بالبيع قبل بدء العمل.

من جهته، قال المهندس المقيم في مشروع شقق شمال غرب الصليبيخات أحمد بدر جاسم ان المشروع يشهد حاليا أعمال التشطيب النهائي للشقق ومتابعة بعض الملاحظات الواردة في تقرير المهندس المحلي للمشروع للمقاولين، كاشفا أن المؤسسة تسلمت ابتدائيا العمارات السكنية في حين بلغ المجموع الكلي لتكلفة المشروع 22 مليون دينار.

وأضاف أن عدد الشقق يبلغ 310 شقق فقط بنموذجين مختلفين تحتوي كل شقة منها على 7 غرف نوم اضافة إلى غرفة المعيشة والديوانية المنفصلة عن المنزل ومخازن وشرفات وغرف للغسيل علاوة على خدمات متكاملة خاصة منها فروع للجمعيات والمدارس والحدائق والمساجد.

النموذج الكويتي

وتابع ان نماذج الشقق السكنية جاءت لتلبي جميع الرغبات حيث أطلق على الشكل الأول منها "النموذج الكويتي" المساحة فيه داخل الشقة بمستوى واحد وديوانية منعزلة عنها وتقسيمات مريحة متفادين فيها أي اخطاء وقعت سابقا في شقق الصوابر وغيرها، فهي تتميز بانفصال مكان الديوانية الخاصة بالمنزل عن بقية الاجزاء، وممر يصل بها باب المطبخ مما يسهل عملية الضيافة للضيوف وكبر غرفة الملابس، اما "النموذج الحديث" فهو شقة تكون مساحتها الداخلية منقسمة إلى جزء منخفض وآخر مرتفع قليلا عن الأرض بشكل يعطي جمالية للشقة ويفصل الجزء الاول عن الثاني بطريقة حديثة ويعطي للبيت خصوصية كاملة اضافة إلى احتواء هذا النموذج على عدد من الشرفات، ولا يوجد اي اختلاف في عدد الغرف ولكن الاختلاف من ناحية التصميم.

وقال إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية راعت خصوصية الاسرة الكويتية ومتطلباتها والعادات الكويتية وخصوصيتها، حيث ان كل عمارة سكنية تحتوي على خمس شقق فقط بخمسة طوابق كل شقة في طابق كامل بمساحة 400 متر مربع.

تكليف الناشي متحدثاً رسمياً للمؤسسة

أصدر مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية قراراً إدارياً بتكليف مدير إدارة التنسيق والبرامج المهندس ابراهيم الناشي ليكون متحدثاً رسمياً للمؤسسة، وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (1323) المتخذ في اجتماعه رقم (44/2015) المنعقد بتاريخ 21/9/2015.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس ان ذلك يسهم في تحقيق مزيد من التعاون مع كافة وسائل الإعلام.

استدعاء الدفعة الـ 12 في المطلاع

 اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستقوم بتوزيع القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الاسكاني على قطاع N9 الدفعة الثانية عشرة والتي تشتمل على 313 قسيمة بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ: 2003/7/29.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي امس انها حددت غداً الخميس والاحد المقبل لتوزيع بطاقات القرعة على ان يكون الاثنين المقبل لتوزيع بطاقات الاحتياط في حين حددت الاربعاء المقبل موعداً لإجراء عملية القرعة.

back to top