كشف المتحدث الرسمي لنادي الشباب السعودي نايف المطيري، أن إدارة النادي تنتظر البطاقة الدولية للاعب الفريق الجديد سيف الحشان، واصفا بيان نادي القادسية الذي خرج أمس الأول بهذا الشأن بـ"الانهزامي".

Ad

وقال المطيري: "لو لم يكن تعاقد الشباب مع اللاعب قانونياً لما خرج هذا البيان الضعيف، ولا يعنينا الأمر بذهاب القادسية للجنة الأخلاق والقيم في الفيفا، وليس لدينا مشكلة في ذلك، ونحن نثق بإجراءات نادي الشباب، ومحاولات الاستجداء لن تثنينا".

وأضاف: "لو لم يكن عملنا قانونياً لما طالبنا ببطاقة اللاعب من الاتحاد الدولي (فيفا) فنحن نسير على الأنظمة والقوانين، وما يهمنا الآن هو مشاركته معنا بعد فترة التوقف، واللاعب وقع مع الشباب موسمين مع أفضلية تجديد للسنة الثالثة".

القريني: ننتظر بطاقة الحشان

من جانبه، قال رئيس نادي الشباب عبدالله القريني، إن إدارة ناديه تنتظر وصول بطاقة الحشان، في ظل عملية تعاقد سليمة، لأن اللاعب لم يرتبط بعقد احترافي مع القادسية.

وأضاف القريني أن الشباب تعاقد مع الحشان، برغبة مشتركة من اللاعب والنادي باللعب للشباب.

وشدد على عدم وجود مشكلة في ضم الحشان، فهو لاعب هاوٍ، ويحق له الانتقال إلى أي فريق، وهو ما تعلمه حتى الجماهير التي باتت ملمة بالقوانين الخاصة بانتقال اللاعبين.

ورحب القريني بالحشان، متمنيا له التوفيق مع الليث السعودي، ليواصل الصدارة التي يعتليها في الدوري السعودي حتى الآن.

وكان أمين سر نادي القادسية رضا معرفي قد شن هجوماً على ادارة الشباب السعودي، مشيرا إلى أن إدارة ناديه صعدت الموضوع الى لجنة الأخلاق والقيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للتحفظ على تصرفات وأفعال إدارة الشباب بالتعاقد مع اللاعب دون علم ناديه.

واتهم معرفي إدارة الشباب بعدم مراعاة الأخلاق والقيم المتعارف عليها في مثل هذه الأمور، والتي اعتبرها أهم بكثير من القوانين واللوائح. ودعاها إلى تعلم الأخلاق والقيم من أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد والتعاون، التي سبق أن تعاون معها القادسية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتعلت بعد بيان القادسية الذي جاء من وجهة نظر الأغلبية اعترافا من إدارة القادسية بصحة تعاقد الشباب السعودي مع الحشان.