علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن اتحاد كرة السلة تلقى اعتذارات رسمية وشفهية من بعض اللاعبين عن الالتحاق بصفوف منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، الذي يواصل استعداداته للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام بالصين سبتمبر المقبل.

Ad

وقالت المصادر إن الاعتذارات شملت نجم نادي الكويت، راشد رياض، ونجم كاظمة أحمد البلوشي، ونجمي الجهراء عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي، ونجم القادسية صالح اليوسف، وجميعها جاءت لأسباب مختلفة، الأمر الذي سيدفع بالاتحاد الى محاولة العمل على تذليل العقبات التي تواجه اللاعبين للمشاركة في البطولة التي تعتبر محطة من محطات إعداد المنتخب للمشاركة في بطولة الخليج التي ستقام في قطر نوفمبر المقبل.

وبعث الاتحاد إلى الأندية كتبا بأسماء اللاعبين الذين اختارتهم لجنة المنتخبات لتمثيل المنتخب، وأبلغها بضرورة إرسال نسخ عن جوازات اللاعبين والصور الشخصية اليه، وأعلمها ايضا بموعد الاجتماع الفني مع اللاعبين الذي سيقام بعد إجازة عيد الفطر.

وكان اتحاد كرة السلة تعاقد مع المدرب الصربي ريكي لتسلم مهمة تدريب منتخبنا الأول خلفاً للبوسني منصور بايراموفيتش، ويسابق الزمن لاستخراج فيزا دخول المدرب للكويت تمهيدا لتسلم مهمته، إذ من المتوقع ان يقود التدريبات في البداية مساعد المدرب خالد القلاف، لحين قدوم المدرب.

وسيخوض الأزرق منافسات البطولة الآسيوية في المجموعة الثانية مع منتخبات الفلبين وفلسطين وهونغ كونغ في مجموعة متوازنة، قد يستطيع الوصول من خلالها الى منافسات دور الثمانية.

وسيقيم المنتخب معسكراً إعدادياً للبطولة في الفلبيين لمواكبة أجواء الصين قبل انطلاق البطولة.