ترامب يتعهد بالقضاء على داعش حال فوزة بالرئاسة الامريكية

نشر في 08-11-2015 | 19:32
آخر تحديث 08-11-2015 | 19:32
No Image Caption
تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب اليوم بالقضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) حال فوزه في سباق الرئاسة الأمريكية عام 2016 بتوجيه ضربة قاسية للتنظيم وحرمانه من ثروته النفطية وارسال مزيد من القوات الأمريكية على الأرض.

وقال ترامب في لقاء مع شبكة (سي ان ان) الاخبارية "علينا توجيه ضربة قوية جدا ل(داعش)" معربا عن اعجابه بالجهود التي تبذلها روسيا في هذا الشأن.

واضاف ان تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء المصرية قبل ايام اعطى لموسكو دافعا اكبر لضرب التنظيم مرجحا في الوقت نفسه ان سقوطها جاء نتيجة عمل ارهابي.

وبين ترامب "يجب علينا ألا نكون وحدنا في هذا المسعى - حرب (داعش)" مبينا ان "استهداف التنظيم لابد أن يبدأ بحرمانه من مصادره المالية والتي تنتج من النفط." وردا على سؤال حول ما اذا كان يرغب في ارسال المزيد من القوات البرية الأمريكية إلى العراق قال ترامب "نعم وسأعمل مع الأكراد وغيرهم من الجماعات الأخرى لاسيما وان هناك كثيرون يرغبون في القضاء على (داعش)".

ولفت ترامب الى ان الاوضاع في سوريا تعد مختلفة عن العراق معربا عن قناعته بعدم بتسليح الثوار "الذين لا يعرف حقيقتهم" حسب قوله.

ورغم وصفه الرئيس السوري بشار الاسد بأنه "ليس جيدا" الا انه اشار الى الاوضاع في ليبيا وغيرها من الأماكن الأخرى بما في ذلك العراق قائلا ان "المتمردين في تلك المناطق بدا انهم أسوأ كثيرا".

وقال انه "بمجرد إلقاء نظرة على ما يجري في الشرق الأوسط فسيدرك المرء حقيقة أن الامور باتت أسوأ بكثير عما كانت عليه أولا..لذلك اقول اننا لا نعرف هؤلاء المتمردين"

back to top