كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. جمال الحربي عن تدريب 1500 شخص حتى الآن ضمن البرنامج الوطني للتدريب على إنقاذ الحياة، مشيراً إلى أن إدارة تعزيز الصحة نظمت دورات توعية تثقيفية لعدة جهات حكومية، إضافة إلى تنظيم إدارة الطوارئ الطبية دوارات على إنقاذ الحياة.

Ad

وشدد الحربي في كلمة له في ختام فعاليات البرنامج الوطني للتدريب على إنقاذ الحياة، إن هذا البرنامج وضعته الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة، ويهدف إلى تدريب 10 في المئة من سكان الكويت على مهارات الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية لإنقاذ الحياة وخفض معدل الوفيات والمضاعفات والأعباء الناتجة عن الحوادث، التي تؤثر على مسيرة التنمية المستدامة وترهق كاهل المجتمع والنظام الصحي بأكمله.

وأضاف أن البرنامج سيكون له المردود الإيجابي على الحياة والصحة والتنمية الشاملة، مؤكداً أن الاحتفال يتزامن مع استعداد الكويت للانطلاق نحو التزاماتها أمام المجتمع الدولي بالأهداف العالمية للتنمية المستدامة للأعوام 2015 - 2030، التي تم اعتمادها في اجتماع الأمم المتحدة المنعقد بنيويورك، مشيداً بالفرق العاملة نحو العمل على تدريب 10 في المئة من سكان الكويت على مهارات إنقاذ الحياة خلال خمس سنوات.