أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم أن "مزاعم" الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تفاوض الحركة سياسيا مع الاحتلال الإسرائيلي هي "ادعاءات كاذبة وحقيرة".

Ad

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي تلقت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" نسخة منه إن "اعتبار عباس المفاوضات تآمراً مع الاحتلال يمثل حُكماً على نفسه بالتآمر على شعبنا".

وأضاف أبو زهري أن "إعلان عباس أنه سيعمل على إفشال هذه المفاوضات يعطي حماس الحق في إفشال مفاوضات عباس مع الاحتلال مع تأكيد الحركة رفضها إجراء أي مفاوضات مع الاحتلال".

كان عباس حذر مساء أمس الخميس من مفاوضات تجريها حماس مع اسرائيل حول تهدئة مؤقتة في قطاع غزة، معتبرا أنها "تهدف بالأساس إلى فصل القطاع عن الجغرافيا الفلسطينية وسلخه عن باقي الوطن".

وقال عن ذلك "هذا المشروع سنفشله كما أفشلنا كل المشاريع التآمرية السابقة، وذلك بفضل وعي شعبنا وتمسكه بثوابته الوطنية لإقامة دولته المستقلة والمترابطة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

وسبق أن نفت حماس مرارا تقارير عن إجرائها مفاوضات بأي شكل مع الكيان الإسرائيلي بشأن تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تلقت أفكارا بهذا الصدد من أطراف دولية.