كشفت بيانات رسمية اليوم الخميس عن أعداد اللاجئين والمهاجرين الذين دخلوا الاراضي الألمانية ارتفعت إلى 1ر2 مليون شخص في العام الماضي ما يمثل مستوى غير مسبوق في تاريخ ألمانيا الحديث.

Ad

وأكدت البيانات التي أصدرها مكتب الاحصاءات الألماني الاتحادي ومقره بمدينة (فيسبادن) جنوب وسط ألمانيا ان السلطات الألمانية المعنية سجلت في العام الماضي ارتفاعا بنسبة 46 بالمئة مقارنة مع العام الذي سبقه.

وأضاف المكتب ان عدد الاشخاص الذين غادروا ألمانيا في العام الماضي سواء كانوا ألمانا او اجانب بلغ 998 الف شخص.

ولفت المكتب إلى أن اللاجئين السوريين يحتلون المرتبة الاولى على صعيد الدول التي ينحدر منها اللاجئون والمهاجرون اذ بلغ عددهم 310 الاف شخص ويليهم مهاجرو رومانيا بعدد 221 الف شخص وبولندا بعدد 191 الف شخص.

وعن اعداد المهاجرين من دول اوروبية اخرى قال المكتب ان عدد المهاجرين الألبان بلغ 47 الف شخص والكروات 40 الف شخص والبلغار 40 الف شخص.

وتوزع اللاجئون على معظم الولايات الألمانية الا ان خمس ولايات انفردت بأكبر الاعداد وهي ولايات (شمال الراين وستفاليا) و(بادن فورتمبرغ) و(بافاريا) و(ساكسونيا السفلى) و(هيسن).

يشار الى ان ألمانيا تسجل منذ اعوام ارتفاعا كبيرا في اعداد اللاجئين والمهاجرين الذين يطرقون ابوابها في اطار موجات اللجوء من دول تشهد ازمات سياسية او من دول اوربية اخرى بحثا عن فرص عمل.