«اتحاد الجمعيات» لإلغاء دعم المحافظات البالغ 5%

الشبو: رفع أسعار الكهرباء على «التعاونيات» سيرفع أسعار السلع

نشر في 15-07-2016
آخر تحديث 15-07-2016 | 00:00
No Image Caption
حذر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د. سعد الشبو من "رفع أسعار تكاليف الكهرباء والماء على الجمعيات التعاونية، ما سيسبب ارتفاعا حادا في الاسعار، الذي سينعكس بشكل سلبي على المواطنين والمقيمين".

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش لقاء الشبو وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية النائب طلال الجلال، لبحث مطالبهم وايصال رسالتهم إلى الجهات الحكومية.

واضاف انه "في حال تم رفع أسعار الكهرباء والماء على الحركة التعاونية فإن ذلك يعتبر خطوة لرفع الاسعار دون الشعور بالمسؤولية تجاه المواطن، لاسيما أن الجمعيات التعاونية منتشرة في جميع المحافظات، تقدم خدمة اجتماعية وتوفر احتياجات المواطنين كافة، وهي عصب السوق".

دراسة متكاملة

بدوره، شدد أمين سر اتحاد الجمعيات التعاونية عادل الاستاد على ضرورة "الغاء بند دعم المحافظات المقررة نسبته بـ5 في المئة من الخدمات الاجتماعية من صافي أرباح الجمعيات، لاسيما أن مجلس الأمة، خلال استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح أوصى بإلغاء هذه النسبة".

وطالب الاستاد "بسرعة إنشاء هيئة مستقلة للتعاونيات لتكون بمنأى عن أي ضغوطات قد تحد من إنجازات ومسيرة العمل التعاوني، والمشهود لها بالتميز على المستويين الخليجي والعربي، خصوصا أن هناك دراسة متكاملة حول إنشاء تلك الهيئة.

back to top