أصيب وافد عربي ورجل إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري، من جراء حريق كبير اندلع في شاحنة نقل عفش وقاطرتين و3 مركبات في ساحة ترابية بمنطقة حولي مساء أمس الأول، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالمركبات والبضائع المخزنة في الشاحنتين.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإنابة بالإدارة العامة للإطفاء الرائد سلمان الجعيدي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق ضخم في عدد من الشاحنات والمركبات المتوقفة بإحدى الساحات الترابية بمنطقة حولي.

Ad

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء حولي والسالمية والإسناد، بقيادة مدير إطفاء محافظة حولي العميد محمد المحميد، ورئيس مركز إطفاء حولي المقدم محمد الخضر، ورئيس مركز إطفاء السالمية المقدم علي العبدالرزاق.

وأضاف الجعيدي أن أول فرقة إطفاء وصلت للموقع في غضون أربع دقائق، ومن ثم توالت عملية وصول فرق الإسناد، وباشر رجال الإطفاء مكافحة الحريق وعزله عن باقي المركبات المتوقفة حتى تمكنوا من إخماده.

وأشار إلى أنه تم فتح تحقيق فور الانتهاء من عملية إخماد الحريق، لمعرفة ملابسات الحادث، وكيفية اندلاع النيران وانتقالها بسرعة بين الشاحنات والمركبات، بعد معاينة الموقع من ضباط وحدة تحقيق الحوادث، لافتا إلى أن الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية سجلت قضية بالواقعة.

وذكر الجعيدي أن نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ورئيس مركز الإسناد الرائد حمد الراشد، ومراقب تحقيق حوادث سيد الموسوي، تواجدوا بموقع الحادث، وأشرفوا على عمليات المكافحة، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة رجل إطفاء ووافد عربي، وتم علاجهما بموقع الحادث. كما تواجد في موقع الحادث رجال الأمن، وكذلك فنيو الطوارئ الطبية.