«الصحة»: افتتاح وحدة العقم في مستشفى الفروانية

نشر في 15-07-2016
آخر تحديث 15-07-2016 | 00:00
الزعبي والمطيري خلال افتتاح العيادة الجديدة
الزعبي والمطيري خلال افتتاح العيادة الجديدة
أعلن الزعبي عن نقلة نوعية تشهدها منطقة الفروانية الصحية في تقديم الخدمات، تواكب متطلبات الطب الحديث، وتوفر أفضل الطرق والوسائل التشخيصية والعلاجية الجديدة.
افتتح في مستشفى الفروانية، أمس، وحدة العقم والتلقيح الصناعي وعيادة طب الأم والجنين، التي يشرف عليها أطباء متخصصون في هذا المجال.

وقال مدير منطقة الفروانية الصحية د. حمود الزعبي في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح، إن الوحدة العقم والتلقيح الصناعي تهدف تقديم الخدمة للمرضى، من عمل فحوصات، وتوفير أحدث الأدوية والطرق العلاجية لمرضى العقم للمساعدة على الإنجاب، مشيراً إلى البدء في إجراء عمليات التلقيح الصناعي بمساعدة مختبر العقم وأطفال الأنابيب.

وعن عيادة طب الأم والجنين، أوضح د. الزعبي، أن العيادة تهتم بمضاعفات الحمل، وتشخيص حالات تشوه الأجنة أثناء الحمل، وتوفير أحدث الطرق العلاجية للتعامل مع تلك الحالات، قبل الوضع وبعده، وتهيئة الزوجين لاستقبال الطفل، وتوفير الرعاية اللازمة بالتعاون مع قسم أطفال الخدج وحديثي الولادة وقسم جراحة الأطفال في مستشفى ابن سينا.

ولفت إلى أن العيادة بدأت بالفعل استقبال جميع الحالات المحولة، التي يشتبه بوجود تشوهات بالجنين فيها، حيث أظهرت النتائج المبدئية أن معظم الحالات المحولة سليمة والطفل في حالة جيدة، مما يبعث الاطمئنان والراحة للوالدين، ويبعد الخوف والقلق طول فترة الحمل، وأن النسبة الأقل يكون فيها تشوهات، التي يمكن التعرف عليها بعمل السونار الثنائي والثلاثي أو الرباعي الأبعاد (2D.3D.4D)، وفي حالات خاصة، يمكن الاستعانة بالرنين المغناطيسي للمساعدة على التشخيص.

وأعلن عن نقلة نوعية تشهدها المنطقة في تقديم الخدمات الصحية، بما يتواكب مع متطلبات الطب الحديث، وتوفير أفضل الطرق والوسائل التشخيصية والعلاجية الجديدة، مشيداً بجهود رئيسة قسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية د. فاطمة الكندري على ما تبذله من جهد في سبيل الارتقاء بمستوى القسم العلمي والفني.

من جانبه، كشف مدير مستشفى الفروانية د. هاني المطيري عن توجه لإنشاء وحدة أطفال الأنابيب في مستشفى الفروانية قريباً، مشيراً إلى أن هذا التوجه، يأتي تزامنا مع افتتاح وحدة العقم والتلقيح الصناعي وعيادة طب الأم والجنين.

back to top