أكد مدرب فريق السالمية لكرة القدم محمد دهيليس أن حصد لقب الدوري الهدف الأسمى للسماوي في الموسم الحالي، حيث بات الفريق مؤهلاً لتحقيق هذه الغاية.

وقال دهيليس في تصريح لـ"الجريدة"، إن "السالمية غير متعجل في كشف أوراقه، استعداداً للموسم الجديد، لاسيما أن الفريق سيلعب مباراته الأولى 23 من سبتمبر، وهو ما يتيح بعض الوقت للتجهيز، بشكل لائق، في ظل رغبة حقيقية من الجميع في السالمية نحو تحقيق الألقاب، لاسيما لقب الدوري".

Ad

ولم يخف دهيليس أن الحالة التي تمر على الكرة الكويتية في الوقت الحالي، في ظل أنباء عن حل اتحاد الكرة، وتغيير نظام المسابقات، وعدد اللاعبين المحترفين والبدون في كل فريق، عوامل تجعل السماوي يترقب الصورة النهائية للعمل من خلالها، وتجهيز الفريق لمنافسات الموسم الجديد بأفضل صورة.

وأوضح أن ما سبق لا يعني أن العمل متوقف في السالمية، حيث اقتربت إدارة النادي بصورة كبيرة من حسم صفقة المهاجم فهد الرشيدي بعد إنهاء عقده مع العربي، كما تم تحديد مكان وزمان معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد، حيث ستكون تركيا هي المقر، فيما منتصف أغسطس هو الموعد.

وقلل دهيليس من إمكانية رحيل بعض اللاعبين عن السالمية، لاسيما المعارين من القادسية حمد العنزي، وعادل مطر، ومساعد ندا، وفهد المجمد، مؤكداً انه يتمنى استمرار هؤلاء اللاعبين، الا أن السالمية لن يتوقف على أحد، وهناك أسماء مرصودة لتعويض رحيل اي لاعب، وأن الاتفاق معقود من إدارة النادي على هذا.

لا لفرض أسماء

وعن وجود مدرب الفريق السابق سلمان عواد، كمساعد ضمن الجهاز الفني قال دهيليس:" أنا سعيد ومتفائل بالعمل مع عواد، وكل أفراد الجهاز الفني، وأتشرف بوجود عواد، لكونه على قدر كبير من الكفاءة، والمهنية، الى جانب علاقة الأخوة التي تجمعني به منذ وقت بعيد".

وأوضح أن محاولة البعض خلق أجواء غير صحية في السالمية، والحديث عن فرض أسماء في الجهاز الفني، وما شابه ذلك، أمور لن تجد نفعاً، وغير مقبولة في ظل احترام متبادل بين جميع أعضاء الجهاز الفني، وكذلك مع إدارة النادي.

وعن توقعاته لشكل المنافسة في الموسم الجديد، قال دهيليس، إن "تحضيرات العربي تسير بشكل جيد، وهو ما يجعله يدخل في حسابات المنافسة على الألقاب مع القادسية، والكويت، وكاظمة الى جانب السالمية".

الجدير بالذكر ان دهيليس عمل مع السالمية خلفا للمدرب الروماني ميهاي، وحقق في موسمين نتائج مقبولة، إلا أنه ابتعد عن الفريق في الموسم الماضي، بعد اسناد لمهمة للألماني رولف، ومن بعده سلمان عواد.

وتعلق إدارة السالمية وجماهير النادي الآمال عليه لتحقيق بطولة الدوري، التي غابت عن النادي منذ سنوات بعيدة.