الأهلي يواجه الوداد اليوم في موقعة المصير بالمرحلة الثالثة من دوري الأبطال الإفريقي

نشر في 16-07-2016
آخر تحديث 16-07-2016 | 00:05
يول مع لاعبيه في جانب من تدريبات الأهلي
يول مع لاعبيه في جانب من تدريبات الأهلي
يستضيف النادي الأهلي المصري اليوم السبت الوداد البيضاوي المغربي على استاد برج العرب في الاسكندرية، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
يدخل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، اختباراً إفريقياً مهماً، عندما يستضيف الوداد المغربي باستاد برج العرب في الجولة الثالثة بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويخوض الأهلي المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، لتفادي الخروج المبكر من البطولة، خصوصا بعد هزيمتين قاسيتين أمام زيسكو الزامبي وأسيك ميموزا الإيفواري، فالأحمر يتذيل المجموعة برصيد خال من النقاط، بينما يحتل الفريق المغربي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين أمام أسيك وزيسكو.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارتن يول حاول في الأيام الماضية التركيز على العامل النفسي للاعبين، بعد حالة الإحباط التي نتجت عن الخسارة أمام أسيك، والتي تعرض فيها تحديداً الحارس شريف إكرامي لهجوم وانتقادات حادة بسبب خطأه الفادح في هدف الضيوف الثاني.

ويرد يول (60 عاما)، مدرب توتنهام الانكليزي سابقا الذي قاد الأهلي الى استعادة لقب بطل الدوري المصري، اسباب الخسارتين الى اكرامي، ويقول في هذا الصدد "شريف فشل في القيام بعمله كما يجب، حارس المرمى هو احد المواقع التي نحن بحاجة الى تعزيزها".

وعمل يول بأقصى جهد من اجل الحصول على توقيع حارسه السابق (بين 2002 و2009) محمد الشناوي من بتروجيت لـ5 سنوات، ورفع الحارس احمد عادل الى فئة الكبار.

يول أكد أيضا أنه لن يقبل بالخسارة مجددا أمام الفريق المغربي، حفاظاً على تاريخه، وأيضا على طموحه الذي وافق من أجله على قيادة المارد الأحمر، وطالب لاعبيه بضرورة الدفاع عن سُمعة بطل إفريقيا، وعدم ادخار أي نقطة عرق واحدة، والابتعاد عن الأخطاء أخطاء الماضي، وهدد المدرب الهولندي المقصرين بالتجميد على الدكة، موضحا أنه يُدرك تماما حجم الغضب الجماهيري على اللاعبين والجهاز الفني بسبب سوء النتائج والأداء في الفترة الأخيرة.

ويتسلح الأهلي بأكثر من 10 آلاف مشجع سمح لهم الأمن بالوجود في ملعب برج العرب، لمؤازرة ودعم اللاعبين في هذه الموقعة الصعبة.

الأهلي يغيب عنه لأول مرة في النسخة الإفريقية الجارية، الثنائي ماليك إيفونا ورمضان صبحي اللذان سافرا للاحتراف الخارجي بناديي تيغانين الصيني وستوك سيتي الإنكليزي بجانب غياب عبدالله السعيد، الذي يعاني شرخا في الترقوة، فيما يستعيد جهود الثلاثي وليد سليمان وأحمد حجازي وحسام عاشور بعد غيابهم في مباراة حرس الحدود الأخيرة بكأس مصر بسبب الإيقاف.

في المقابل، يأمل الوداد في تحقيق نتيجة إيجابية أمام صاحب الأرض تسهل من مهمته في مباراة العودة بالمغرب أواخر يوليو الجاري، وطلب الويلزي جون توشاك المدير الفني من اللاعبين استغلال الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الأحمر في الفوز.

وأكد توشاك أن فريقه يسعى جاهداً لاستغلال الضغوط التي يعانيها الأهلي من أجل انتزاع الانتصار الثالث على التوالي، ووضع قدم في الدور نصف النهائي بالمسابقة.

back to top