أكد الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، أن القطاع يعكف حالياً على تجهيز مشروعين جديدين للطرق، لإرسالهما إلى الرقابة والتدقيق من أجل دراستهما، ثم إرسالهما للجنة المناقصات المركزية لطرحهما.

وقال الحصان لـ"الجريدة"، إن المشروعين الجديدين، هما مشروع العقد رقم "هـ ط 247"، الخاص بإنشاء وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من طريق العبدلي إلى التقاطع مع طريق الصبية، والمشروع الثاني مشروع العقد رقم "هـ ط 244"، الخاص بتطوير طريق العبدلي السريع مع الطريق الإقليمي الشمالي إلى نقطة حدود العبدلي.

Ad

وأوضح أن قطاع الطرق في النصف الثاني من هذا العام بداية من شهر سبتمبر المقبل، لديه عدة افتتاحات مرحلية لعدد من المنحدرات، بدءاً بالمنحدر رقم "3" في اتجاه مدينة الشيخ سعد العبدالله للقادم من مدينة الكويت، يليه في شهر أكتوبر الافتتاح المرحلي للمنحدر رقم "4" في اتجاه مدينة الكويت للقادم من مدينة الشيخ سعد العبدالله.

وذكر أنه بعد ذلك يأتي في شهر نوفمبر افتتاح الجسر الرابط بين مدينة الشيخ جابر الأحمد ومدينة الشيخ سعد العبدالله في الاتجاهين.

ورداً على سؤال حول نسب إنجاز بعض مشاريع الطرق الكبرى في البلاد، أشار إلى أن نسبة إنجاز مشروع جسر جابر الأحمد وصلة

"الصبية" بلغت 59 في المئة، فيما بلغت نسبة إنجاز مشروع تطوير طريق الجهراء 90 في المئة، ووصلت نسبة إنجاز وصلة الدوحة بمشروع جسر جابر 30 في المئة، ونسبة إنجاز مشروع تطوير الدائري الأول المرحلة الثانية 8 في المئة.