«الصناعة»: رصد مخالفات المصانع بالأقمار الصناعية

نشر في 17-07-2016
آخر تحديث 17-07-2016 | 00:02
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن الهيئة العامة للصناعة ستقوم بتصوير المناطق الصناعية عبر البرامج المتصلة بالأقمار الصناعية، لرؤية المصانع المخالفة، والتي تستغل مساحات غير مخصصة لها.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة ستقوم بتصوير المخالفات للقسائم التي تعدت مساحات محاذية لمصانعها، مشيرة إلى أن "الصناعة" ستقوم بالتدرج في تطبيق العقوبات على المصانع المخالفة، حيث ستقوم أولا بفرض جزاءات وغرامات مالية، وإلزامها بإزالة التعديات، وفي حال مخالفتها القوانين مرة أخرى، فإن العقوبة ستصل إلى سحب القسيمة الصناعية.

ولفتت إلى أن الهيئة تقدمت بطلب لشركات التكنولوجيا، لإمدادهم بتصوير حديث كل 3 أشهر، لحصر المصانع المتعدية، حيث من المتوقع الاتفاق مع إحدى الشركات التكنولوجية، لتزويد "الصناعة" بالخدمة خلال الربع الأخير من العام الحالي، لافتة إلى أن هناك آلية ستتخذها خلال الفترة المقبلة للحد من المخالفات وتجاوزات المصانع.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعة تعمل في الوقت الحالي على سحب القسائم الصناعية غير المستغلة من المستثمرين، أو من التي يخالف النشاط المخصص للقسيمة الصناعية، حيث إن هناك عددا كبيرا من المستثمرين لا يلتزمون بالنشاط المصرح لهم، ويتم استغلال القسيمة لأغراض أخرى.

back to top