يدخل الزمالك في التاسعة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، في تحد صعب، حينما يستضيف نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، على استاد بتروسبورت في ثاني مباريات الفريق الأبيض بالمجموعة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وطالب المدير الفني لـ"الأبيض"، محمد حلمي، لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز، وخاصة أن النقاط الثلاث ستضع قدما للزمالك في دور قبل النهائي، بعد الفوز في المباراة الأولى على إنييمبا النيجيري بعقر داره بهدف نظيف سجله باسم مرسي.

Ad

ويتقاسم الزمالك وصن داونز المركز الأول في المجموعة برصيد 3 نقاط، إلا أن الفريق الجنوب إفريقي يتفوق بفارق الأهداف، بعد تحقيق الفوز على إنييمبا، بهدفين مقابل هدف، عقب استبعاد وفاق سطيف الجزائري من البطولة بقرار الاتحاد الإفريقي (كاف).

ويعتمد الزمالك في مواجهة صن داونز على جاهزية معظم عناصر الفريق، إلا أنه يفقد محمود كهربا، المنتقل أخيرا لاتحاد جدة السعودي بجانب محمود جنش للإصابة، إلا أن تألق شيكابالا ومصطفى فتحي في الفترة الأخيرة يعوض رحيل كهربا.

ومن المنتظر أن يخوض "الأبيض" اللقاء بتشكيل مكون من: "أحمد الشناوي في حراسة المرمى، حمادة طلبة وعلي جبر ومحمد كوفي ومحمد عادل جمعة في خط الدفاع، أحمد توفيق وطارق حامد ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم في خط الوسط، أيمن حفني وباسم مرسي في خط الهجوم".

ويزين مدرجات بتروسبورت، 3 آلاف مشجع لمؤازرة الزمالك، بعد تلقي "الأبيض" موافقة أمنية بحضور هذا العدد من المشجعين.

في المقابل، يأمل صن داونز تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك تسهل مهمته في الصعود للدور قبل النهائي، وخاصة أنه سيستضيف الفريق الأبيض بالجولة المقبلة في 27 الجاري، وفي حال تحقيقه نتيجة إيجابية بموقعة اليوم فإنه سيقترب من نصف نهائي البطولة، وحرص الفريق على التواجد في القاهرة من الخميس الماضي، للتأقلم على الأجواء قبل المواجهة.