أكد مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد عبدالرحمن البكر اليوم السبت دعم البلاد لجهود الجامعة من اجل النهوض بمنظومة العمل العربي المشترك.

Ad

وقال السفير البكر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة البحرين إنه أبلغ الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط أن الكويت تدعم الجامعة ودورها من اجل النهوض بمنظومة العمل المشترك.

وأضاف السفير البكر انه ترأس وفد الكويت في الاجتماع التشاورى الذي دعا اليه ابو الغيط لاطلاع السفراء والمندوبين الدائمين للدول العربية على رؤيته لمستقبل العمل العربي المشترك للمرحلة المقبلة وكذلك رؤيته حول ادارة الجامعة ورفع كفاءتها ومكانتها مؤكدا ان الاجتماع اتسم ب"المصارحة والشفافية".

واشار الى انه شارك ايضا فى اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين برئاسة مملكة البحرين والتي خصصت لمناقشة واستعراض الاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية العادية ال27 المقررة في موريتانيا في 25 يوليو الجاري موضحا ان هناك استعدادا جيدا للقمة من قبل الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

واعرب السفير البكر عن امله ان تخرج القمة العربية المقبلة في موريتانيا بقرارات هامة تخدم العمل العربي المشترك خاصة وان المنطقة تمر بمرحلة دقيقة.