تشارك رابطة الأدباء الكويتيين بورقة بحثية في الندوة المصاحبة لاجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكُتاب العرب في مدينة دبي، التي تحدد لها موعد نهائي 3 سبتمبر المقبل، بدلا من 23 الجاري.

صرح بذلك لـ"الجريدة" الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي، موضحا أن تأجيل موعد الاجتماعات، لأن تاريخ 23 يوليو لم يناسب الجمعيات والاتحادات الأعضاء في الاتحاد، حيث أبدى الجميع حرصهم على المشاركة فيها.

Ad

تقام الندوة، التي تعد واحدة من ندوتين على هامش الاجتماعات، والتي سوف تشارك فيها الكويت، تحت عنوان "نحو استراتيجية ثقافية للوطن العربي"، وتناقش وضع الثقافة العربية في عالم معولم، والثقافة والديمقراطية في الوطن العربي، والتقارير والخطط الثقافية السنوية: بين القراءة التحليلية والمقاربة الاستشرافية.

أما الندوة الثانية، على هامش الاجتماعات، فتأتي تحت عنوان "تحدي القراءة العربي".

وهذا التأجيل هو الثاني لهذا الاجتماع، الذي من المفروض أن تعدل فيه لائحة النظام الأساسي تعديلا جذريا، من أجل سد كل الثغرات، وحل جميع الإشكاليات، حيث كان من المفروض ان تعقد هذه الاجتماعات وفقا لقرار المؤتمر العام الـ26 للاتحاد في دمشق أو بغداد، لكن تعذرت إقامته في كلتا العاصمتين، لأسباب أمنية، لذلك قررت الأمانة العامة إقامة الاجتماعات في دبي من 23 إلى 26 الجاري، لكن تم التأجيل إلى 3 سبتمبر المقبل.