الأهلي يبتعد عن التأهل الإفريقي بالتعادل أمام الوداد

خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت النادي الأهلي المصري بضيفه الوداد المغربي أمس الأول السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

نشر في 18-07-2016
آخر تحديث 18-07-2016 | 00:04
اقترب الأهلي المصري من وداع دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله السلبي مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي، أمس الأول السبت، على ملعب الجيش في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي.

وكان زيسكو الزامبي قد فاز على ضيفه أسيك ابيدجان العاجي حامل اللقب 3-1 في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها.

واقترب الوداد في المقابل من حجز إحدى بطاقتي نصف النهائي بعدما احتفظ بصدارة المجموعة، رافعا رصيده الى سبع نقاط، وصعد زيسكو الى المركز الثاني وله ست نقاط، وتجمد رصيد اسيك عند ثلاث نقاط.

وحصد الاهلي صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة برصيد تسعة القاب نقطته الاولى بعد ثلاث مباريات، ويحتاج بالتالي للفوز في المباريات الثلاث المتبقية للتأهل.

جاءت بداية المباراة حماسية من الأهلي حيث هاجم مُبكراً عن طريق وليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو جمال، في حين اعتمد الوداد على الهجمة المرتدة.

وأهدر سليمان هدفا عندما ارتدت له كرة من دفاع المغربي، لكنه سددها بغرابة بعيداً على الشباك، وخرج جون أنطوي للإصابة في الدقيقة 32 وشارك عمرو السولية بدلا منه.

وفي الشوط الثاني، حاول الأهلي التسجيل لكن أزمة العشوائية التي كانت عنواناً لأداء الفريق في الشوط الأول حالت دون اهتزاز الشباك المغربية.

وفي الدقيقة 57 ألغى حكم الراية هدفاً سجله مؤمن زكريا بداعي التسلل.

وحاول الأهلي الضغط مُجدداً لكن الدفاع المغربي وقف له بالمرصاد، وخرج حسام غالي في الدقيقة 67 وشارك صالح جمعة بدلا منه، وبعدها أنقذ القائم هدفاً محققاً للوداد في الدقيقة 68 بعدما سدد أونداما كرة قوية ارتدت في القائم.

ولعب عماد متعب بدلاً من مؤمن زكريا، وواصل الأهلي فشله في السيطرة الإيجابية على مرمى الضيوف لينتهي القاء بالتعادل السلبي.

انقسام حول مصير المدرب

وسادت حالة من الانقسام الشديد داخل مجلس إدارة النادي الأهلي حول مستقبل الهولندي مارتن يول مع الفريق، لاسيما مع تمسك محمود طاهر رئيس النادي باستمراره في الفترة المقبلة، حيث يرى أن المدرب لم يحصل على فرصته كاملة ومن الخطأ الإطاحة به في الوقت الحالي.

وطالب طاهر المدرب بعقد جلسات مكثفة في الأيام المقبلة مع عادل طعيمة رئيس قطاع الناشئين وسمير كمونة المدير الفني لفريق 97 بالنادي لإفراز وانتقاء العناصر الأفضل والأصلح التي يمكن تصعيدها للفريق الأول في الموسم المقبل.

أما عماد وحيد عضو مجلس الإدارة فيرى أن يول لم يضف أية بصمة حتى الآن واستمراره سيفتح النار من جديد على المجلس من جانب الجماهير التي أصبحت غير مقتنعة بالمدرب وتنتظر رحيله بفارغ الصبر.

وأشار وحيد إلى أن مارتن يول يتقاضى راتبا شهريا كبيرا يصل لنحو 200 ألف دولار، وهو ما يرهق خزانة النادي، مؤكدا أن استمراره في الفترة المقبلة لا جدوى منه.

يول: لا أفكر في الاستقالة... ولم نخرج رسمياً
قال مارتن يول المدير الفني للأهلي إنه لم يفكر في الاستقالة من قريب أو بعيد رغم الاقتراب من الخروج من البطولة الإفريقية في حالة الخسارة أو التعادل أمام الوداد بلقاء العودة.

وأكد يول أنه لم يفشل مع الفريق كما يعتقد البعض بدليل فوزه ببطولة الدوري في الموسم المنصرم بجانب تطلعه لحصد بطولة كأس مصر، مشيرا إلى أن الأحمر خسر جميع البطولات في العام الماضي، ولهذا يحتاج صفقات من العيار الثقيل في الموسم المقبل من أجل تحقيق كل البطولات وتعويض رحيل الثنائي المؤثر ماليك إيفونا ورمضان صبحي اللذين انتقلا للعب في الدوري الصيني والإنكليزي.

وأصبح فوز الأهلي في الثلاث مواجهات المقبلة بلا أي تعادل أو هزيمة ليصل رصيده إلى 10 نقاط، وهو الفرصة الوحيدة في التأهل لنصف النهائي.

ويتبقى لأحفاد التتش ثلاث مباريات ضد الوداد في المغرب يوم 27 يوليو، ثم يلتقي بزيسكو في استاد برج العرب يوم 12 أغسطس، قبل أن يخرج للقاء أسيك بالجولة الأخيرة يوم 23 من نفس الشهر.

back to top