«التجارة»: إنجاز 949 معاملة في يونيو الماضي

نشر في 18-07-2016 | 13:14
آخر تحديث 18-07-2016 | 13:14
عيد الرشيدي
عيد الرشيدي
أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أن قطاع (الرقابة التجارية) فيها أنجز نحو 949 معاملة خلال الفترة من 6 يونيو حتى 4 يوليو الجاري.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالوزارة عيد الرشيدي في بيان صحافي اليوم الأثنين إن المعاملات المنجزة تتضمن تراخيص العروض المجانية والتنزيلات فضلاً عن محاضر ضبطيات وشكاوى خدمة التوصيل.

وأضاف الرشيدي أن (الخط الساخن) الخاص بالوزارة (135) تلقى نحو 1867 اتصالاً خلال شهر رمضان المبارك فضلاً عن انجاز 96 معاملة تخص فريق الطوارئ التابع لإدارة حماية المستهلك.

وأكد حرص الوزارة على تسهيل وانجاز معاملات المراجعين وإزالة كل المعوقات التي تواجههم بغية تحسين بيئة الأعمال التجارية في البلاد إضافة إلى حرصها على مواصلة مراقبة الأسواق في البلاد لرصد المخالفات وتحويل مرتكبيها إلى النيابة التجارية.

ودعا المستهلكين إلى التعاون مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك والإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالغش التجاري بمختلف أنواعه، مؤكداً حرص القطاع على استقبال كل الشكاوى من خلال الخط الساخن والعمل على حلها.

وتتولى وزارة التجارة والصناعة مهمة تنظيم أوجه النشاط التجاري الداخلي والخارجي وإقامة المعارض المحلية والخارجية والمشاركة في المعارض الأجنبية فضلاً عن الإشراف على أنشطة التسويق العقاري في مسعى لتنويع مصادر الدخل في البلاد وتحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي.

back to top