الزمالك يفقد الصدارة الإفريقية بعد الخسارة أمام صن داونز

نشر في 19-07-2016
آخر تحديث 19-07-2016 | 00:10
سقط فريق الزمالك في فخ الخسارة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على استاد بتروسبورت، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.

بهذه النتيجة، انفرد صن داونز بصدارة المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد الزمالك عند 3 نقاط في المركز الثاني، ويحتل إنييمبا المركز الثالث والأخير دون رصيد.

بدأ الزمالك المباراة بيقظة هجومية، في محاولة لتسجيل هدف مبكر، فيما بادله صن داونز الهجوم عن طريق نقل الكرة سريعا والاعتماد على المرتدات لإحراج الفريق الأبيض، وشهدت الدقيقة التاسعة أول خطورة على مرمى الشناوي، بعدما تصدى لتسديدة قوية من كيكادا لاعب صن داونز من خارج منطقة الجزاء، واستمر ضغط الفريق الجنوب إفريقي، حيث اعتمد على الجبهة اليمنى في تشكيل خطورة على مرمى الشناوي.

سجل لابواندا هدف التقدم لصن داونز (18)، إثر هجمة منظمة للفريق الجنوب إفريقي من الجبهة اليسرى، بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة، وعادت إلى لابواندا، الذي أهداها في الشباك البيضاء.

وتعادل محمد إبراهيم للزمالك (37)، مستغلا الخروج الخاطئ لحارس صن داونز، بعدما وصلته تمريرة سحرية من أيمن حفني في عمق دفاع الفريق الجنوب إفريقي، وهدأ أداء الفريقين بعد هدف التعادل على عكس الأداء الذي سيطر على مجريات اللقاء، حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

أنقذ حارس الزمالك مرماه من هدف محقق لصن داونز (64)، بعد تصديه لتسديدة قوية، وتبعها تسديدة أخرى للفريق الجنوب إفريقي ارتطمت بالعارضة وعادت إلى داخل الملعب.

واستمر ضغط صن داونز، حتى تمكن من إحراز هدف التقدم (67) عن طريق بينيانت، بعد تسلمه عرضية من الجبهة اليسرى، ولم ينجح الزمالك في إدراك التعادل حتى نهاية اللقاء بفوز صن داونز بنتيجة 1-2.

حلمي مستمر ويتحمل المسؤولية

أكد المدير الفني للزمالك محمد حلمي، أنه المسؤول الأول عن الهزيمة، مشيرا إلى أنه كانت هناك مساحات وبطء في نقل الكرة، ما أدى إلى صعوبة المباراة على الزمالك.

في سياق آخر، أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك، عدم إجراء تعديلات في الجهاز الفني للفريق الكروي بقيادة محمد حلمي خلال الفترة المقبلة، مضيفا أنه سيستكمل مهمته بنفس التشكيل الحالي.

كسر في قدم إبراهيم يبعده عدة أشهر

تعرض محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك، لكسر في القدم خلال مباراة فريقه أمام صن داونز، وتوجه اللاعب إلى المستشفى قبل انتهاء المباراة، وأثبتت الفحوص الطبية تعرضه لكسر في القدم، ما يؤكد غيابه عن فريقه لعدة أشهر.

وأجرى إبراهيم عملية جراحية في أحد المستشفيات لتركيب شريحة، بعد تعرضه للكسر، كأولى خطوات علاجه وعودته للملاعب مرة أخرى.

back to top