عقد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح العربي المخرج أحمد الشطي، الاجتماع الأول التحضيري والتنسيقي لملتقى فؤاد الشطي الأول، أمس الأول، بمقر الفرقة بمنطقة أبرق خيطان.

وصرح أحمد الشطي لـ"الجريدة"، قائلاً: "ارتأى مجلس إدارة فرقة المسرح العربي واللجنة التحضرية إقامة ملتقى سنوي، بدلاً من أمسية تأبينية، يخلد ذكرى أحد أعمدة الفرقة والحركتين المسرحية خاصة والفنية عامة المخرج الكبير فؤاد الشطي، الذي انتخب رئيسا لاتحاد المسرحيين العرب وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفنانين العرب، إضافة إلى انتخابه عضوا في المكتب التنفيذي للهيئة العالمية للمسرح، ومقرها باريس، وهو عضو فخري في فرقة مسرح الشارقة الوطني، وصاحب الكثير من الإنجازات إضافة إلى حصاده للجوائز".

Ad

ولفت الشطي إلى عقد الاجتماع الأول مع اللجنة التحضيرية والمنظمة للملتقى، التي شارك فيها الكاتب المسرحي القدير عبدالعزيز السريع، الذي عهدت إليه إدارة جلسة الاجتماع لخبرته الكبيرة في هذا المجال، ولمعرفة آراء وأفكار ومقترحات الجميع، حيث تقرر إقامة ملتقى الأول في أبريل 2017، بمشاركة رواد الفرقة، من بينهم نجوم العصر الذهبي عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج، ومخاطبة الفرق الأهلية الأخرى للمشاركة، ودعوة أصدقاء الراحل من فنانين خليجيين وعرب ومن دول العالم.

وأشار إلى الاجتماع الثاني سيعقد الأحد المقبل الساعة 8 مساءً بمقر الفرقة، لبحث المزيد من الأفكار لملامح الملتقى.

ويشارك في عضوية اللجنة التحضيرية مجموعة من الفنانين الكبار والرواد في فرقة المسرح العربي، إضافة إلى كل من: الكاتب عبدالعزيز السريع، والأديب د. سليمان الشطي، الشاعر بندر المطيري، جمال اللهو، عبدالمجيد قاسم (عوعو)، الناقد عبدالستار ناجي، الصحافي عماد جمعة، الكاتب أسامة الشطي، المخرج محمد سليمان، صالح القيلاني، أحمد الشطي، إضافة إلى مقرر اللجنة محمد حجازي.