ضبط مواطنَين وآسيوي بـ 5.5 كلغ من المخدرات

المتهمون اعترفوا بجلبها من العراق

نشر في 19-07-2016
آخر تحديث 19-07-2016 | 00:09
وليد الدريعي
وليد الدريعي
تمكنت مباحث مكافحة المخدرات من ضبط متهمين بحوزتهم مادتي الحشيش والماريغوانا المخدرتين.
تمكن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وبتعليمات مباشرة من المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي من ضبط مواطنين اثنين وآسيوي بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وعثر بحوزتهم عل 5.5 كيلوغرامات من مادتي الحشيش والماريغوانا المخدرتين.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن معلومات سرية وصلت الى العقيد الدريعي تفيد بحيازة مواطن لكمية كبيرة من المواد المخدرة يعمل على ترويجها بين المتعاطين، وبأن المخدرات التي بحوزة المواطن تم جلبها بواسطة شاحنة قادمة من العراق بقيادة وافد آسيوي.

وذكر المصدر أن العقيد الدريعي كلف مدير ادارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد بالتأكد من المعلومات الواردة والعمل على ضبط المتهمين في حال صحة المعلومات، مضيفاً أن رجال المكافحة وبعد اجراء التحريات السرية تأكدوا من صحة المعلومات ووضعوا المتهم الرئيسي تحت المراقبة، وتبين أنه بالفعل يحوز كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وأشار إلى أن رجال المكافحة استصدروا إذناً من النيابة العامة ودهموا منزل المتهم بمحافظة الجهراء وألقوا القبض عليه، وبالتحقيق معه وبمواجهته بتحريات رجال المكافحة اعترف بحيازته المواد المخدرة، وأرشد عن مكان إخفاء المخدرات في غرفة نومه، وتبين أنها

عبارة 3 كيلوغرامات من مادة الحشيش و2.5 كيلوغرام من مادة الماريغوانا المخدرتين.

وذكر المصدر أن المتهم اعترف كذلك خلال التحقيق معه على شريك له في عملية الاتجار بالمخدرات، وهو مواطن آخر، لافتاً إلى أن رجال المكافحة تمكنوا من ضبط المتهم الثاني وواجهوه باعترفات شريكه والتحريات لينهار ويعترف بأنه مع المتهم الأول جلبا المخدرات الى البلاد عبر شاحنة قادمة من العراق بقيادة وافد آسيوي مقابل مبلغ مالي.

وذكر أن رجال المكافحة ألقوا القبض على سائق الشاحنة الآسيوي الذي اعترف بأنه نقل المخدرات مقابل 1500 دينار وسلمها للمتهمين، مشيرا الى ان رجال المكافحة أحالوا المتهمين والآسيوي الى النيابة العامة.

back to top