أشاد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، بالإنجازات التي حققها الصحافيون الكويتيون على المستويين العربي والدولي.

جاء ذلك في بيان لوزارة الإعلام عقب استقبال الحمود، نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب عدنان الراشد، وعضو لجنة متابعة المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافيين جاسم كمال، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي دهيران أبا الخيل، بمناسبة فوزهم بمناصبهم الدولية الجديدة.

Ad

ووفقاً للبيان، أعرب الحمود عن اعتزاز وفخر الأسرة الصحافية والإعلامية الكويتية بالإنجازات التي حققها أبناء الكويت في المجال الصحافي.

وأشار إلى أن الكويت، قيادة وشعباً، تعول على الانجازات المحلية والإقليمية والدولية التي يحققها ابناؤها في كل المجالات، بما يحقق لها التواجد المؤثر في المحافل والمنتديات الدولية، ويخدم المصلحة العليا للبلاد.

وأوضح أن القيادة السياسية العليا تولي جل الاهتمام والدعم والرعاية من أجل تمثيل مشرف يليق بالكويت، ودورها الحضاري والإنساني.

من جانبهم، ثمَّن الراشد وكمال وأبا الخيل دعم وتشجيع الشيخ الحمود للكوادر الصحافية والإعلامية الكويتية، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، من أجل تمكينهم لممارسة مهام عملهم باحترافية واقتدار، كما أشادوا بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها الحمود، من أجل استعادة الإعلام الكويتي ريادته في المنطقة.

وأكدوا ضرورة العمل وبذل كل الجهود، للارتقاء وتطوير المشاركة الصحافية والإعلامية الكويتية داخل الاتحادين العربي والدولي، بما يحقق المصلحة العليا للكويت، ودعم مواقفها ورؤاها الوطنية تجاه مختلف القضايا والتطورات على المستوى الدولي.

المرأة الدولية

من جهة أخرى، بحث الحمود ووفد لجنة المرأة الدولية - فرع الكويت، سبل إقامة اللجنة فعاليات ثقافية على هامش إعلان «الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016».

جاء ذلك في بيان لوزارة الإعلام، عقب استقبال الحمود وفد اللجنة، الذي ضم: نرجس الشطي، ندى بورسلي، عقيلة السفير المصري لدى الكويت د. هبة بركات، وعقيلة السفير الهندي غارغي جين.

وأعرب الحمود عن بالغ التقدير للجنة المرأة - فرع الكويت، لمشاركاتها الثقافية والاجتماعية العديدة التي تنظمها داخل البلاد.

كما وجه شكره للسفراء والدبلوماسيين على عملهم التطوعي داخل الكويت، مشيراً إلى أن احتفالية «فنون النسيج والتطريز الإسلامي»، التي نظمها المجلس الوطني، بالتعاون مع لجنة المرأة الدولية ومتحف «طارق»، جاءت تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في مارس الماضي.

وأكد استعداد «الإعلام» لتقديم كل سبل الدعم الإعلامي واللوجيستي لإنجاح وإبراز تلك المشاركات، التي تؤكد الهدف النبيل الذي تأسست من أجله جمعية المرأة الدولية قبل 25 عاماً في العاصمة الدنماركية (كوبنهاغن)، والتي تنبثق عنها لجنة المرأة الدولية فرع الكويت.

ورحب في هذا الصدد بتعاون وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مع اللجنة في تنظيم فعالية ثقافية ختاما لفترة إعلان الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية.

السفير الأميركي: مهنية عالية وحرفية دقيقة تتمتعان بهما أجهزة الإعلام الكويتية

أشاد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، بتعاون السفارة الأميركية لدى الكويت مع وزارة الإعلام، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات الإعلامية والثقافية التي ترسخ لعلاقات متميزة بين البلدين.

وذكرت وزارة الإعلام في بيان صحافي، أن الحمود استقبل السفير الأميركي دوغلاس سيليمان، بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيراً لبلاده لدى الكويت، متمنياً له التوفيق في موقعه الجديد.

من جانبه، أكد السفير سيليمان اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات الإعلامية والثقافية بين الولايات المتحدة والكويت من تطور ونماء أكدتها المشاركة الأميركية في الاحتفالية الخاصة بمرور 25 عاماً على تحرير الكويت.

وثمَّن سيليمان المهنية العالية والحرفية الدقيقة اللتين تتمتع بهما أجهزة وزارة الإعلام الكويتية، بقيادة الشيخ سلمان الحمود، الذي «أحدث طفرة إعلامية كبيرة طالت كل وسائل الإعلام».

وأشار إلى حرص الولايات المتحدة على توثيق أطر التعاون والتنسيق بين البلدين والشعبين الصديقين، بما يحقق مصالحهما المشتركة، ومن بينها مجالات الثقافة والإعلام.