حقق طلبة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع إنجازاً للكويت، بحصولهم على مراكز متقدمة في فئتي الجماعي والفردي، في ختام منافسات المسابقة الدولية (سمارت برين) للحساب الذهني، التي أقيمت في تايلند، بمشاركة 1465 طالباً وطالبة يمثلون عدة دول.

وقال المركز في بيان صحافي، إن طلبة المركز كان لهم حضور قوي ومميز في منافسات المسابقتين (فردي وجماعي)، حيث حققوا مراكز متقدمة في مختلف المنافسات.

Ad

وأوضح البيان أن الطلبة حققوا المركز الأول في مسابقة المجموعات، وحصلوا على كأس المسابقة، مشيراً إلى أن المنافسة بين الطلاب كانت كبيرة، لصعوبة استجابة العقل والذهن الطبيعي لحل المسائل الحسابية المطروحة، والتي تحتاج إلى سرعة ودقة عاليتين، وموهبة تفوق التفكير الطبيعي.

وأضاف أن الطلبة حققوا أيضاً نتائج متقدمة في المسابقات الفردية، إذ حصلت الطالبة هديل خلف على المركز الأول في المستوى الأول، وأحرزت كأس المسابقة، فيما حلت الطالبة عايشة العازمي في المركز الثاني بنفس المستوى.

وذكر أنه في منافسات المستوى الثالث، نجح الطالب إبراهيم الخشتي في تحقيق المركز الأول، وحصل على كأس المسابقة، وأحرزت الطالبة العليا خليفة الصباح الميدالية الذهبية في المستوى الرابع، فيما حصلت الطالبة لطيفة الخزيم على المركز الرابع في منافسات المستوى الخامس، ونالت كأس «سمارت برين».