أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن نسبة الإنجاز الفعلي في مشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني بلغت حتى الآن 4ر11 في المئة في حين بلغت نسبة الإنجاز التعاقدية نحو 4ر10 في المئة.

Ad

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء إثر جولة تفقدية قام بها وزير الدولة لشؤون الإسكان الكويتي ياسر أبل للمشروع بغية متابعة سير الأعمال فيه.

وأضافت أن من المقرر الانتهاء من المشروع في شهر نوفمبر عام 2017 على أن يتم بعد ذلك التسليم الفعلي للقسائم التي يشملها المشروع على المواطنين لمباشرة البناء.

وأشارت (السكنية) إلى أن المدير العام للمؤسسة المهندس بدر الوقيان ونائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل رافقا وزير (الإسكان) في جولته التفقدية للمشروع.

ويقع مشروع غرب عبدالله المبارك جنوب المنطقة الحضرية والطريق الدائري السابع ويحده جنوبا طريق (5ر6) المقترح وشمالا وغربا طريق (الصليبية - كبد) وشرقا الدائري السابع ويبعد المشروع عن مدينتي الكويت والجهراء نحو (20 كم).

وتبلغ مساحة المشروع 902 هكتار ويتضمن 5201 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل قسيمة وتتوفر فيه كل الخدمات المطلوبة ويتوقع أن يصل عدد سكان المنطقة أكثر من 45200 نسمة.