أعلن النادي الأهلي بطل الدوري السعودي، ظهر أمس الثلاثاء، إصدار تأشيرات لجميع أفراد وفد الفريق لدخول المملكة المتحدة البريطانية، للمشاركة في مباراة السوبر أمام نظيره الهلال بطل كأس ولي العهد ووصيف الدوري، المقررة إقامتها يوم 8 أغسطس المقبل على ملعب نادي فولهام في لندن.

وأكد الإعلان انتهاء أزمة استخراج تأشيرة الدخول لمحترفَي الفريق، السوري عمر السومة والمصري محمد عبدالشافي، والتي ظلت طوال الأيام الماضية أزمة حقيقية، تهدد مشاركة الأهلي بصفته في مباراة السوبر.

Ad

وكان وفد الأهلي قد غادر، أمس الأول، إلى إسبانيا لإقامة معسكر هناك استعداداً لخوض منافسات الموسم المقبل التي ستنطلق بمباراة السوبر.

من جانب آخر، طلب اتحاد كرة القدم السعودي من نظيره الإنكليزي رسمياً، تكليف طاقم حكام لإدارة المباراة المذكورة.

وكانت النية تتجه إلى إسناد المباراة إلى طاقم سعودي، رغبة من الاتحاد في دعم التحكيم السعودي، ومنحه الفرصة في الظهور بمناسبات مختلفة، غير أن إعلان طرفي اللقاء رغبتهما صراحة في ضرورة تواجد حكم أجنبي لإدارة المباراة، أجبر اتحاد الكرة على التراجع.

الجدير بالذكر أن الأهلي كان قد أصدر بياناً الأحد حدد فيه ثلاثة شروط للمشاركة في مباراة السوبر، وهي استخراج تأشيرات دخول لجميع أفراد الوفد أو نقلها إلى بلد آخر في حال تعثر ذلك، إضافة إلى تكليف طاقم حكام أجنبي لإدارة المباراة.

... والهلال يفوز على بيشوفسوفن النمساوي
تغلب فريق الهلال السعودي لكرة القدم، أمس الأول، على بيشوفسوفن النمساوي 4-صفر، في اللقاء الودي الذي جمعهما خلال معسكره التحضيري المقام حاليا بمدينة سالزبورغ النمساوية.

أحرز أهداف الهلال، البرازيلي كارلوس إدواردو (13) ومحمد جحفلي (35) وعبدالعزيز الشريد (50) ويوسف السالم (80).

ويستعد الهلال لمواجهة الأهلي في كأس السوبر السعودي، المقررة بالعاصمة البريطانية (لندن) في 8 أغسطس المقبل.