تونس: تمديد حالة الطوارىء لشهرين اضافيين

نشر في 19-07-2016 | 20:16
آخر تحديث 19-07-2016 | 20:16
No Image Caption
اعلنت تونس اليوم الثلاثاء تمديد حالة الطوارىء لشهرين اضافيين بدءا من ال21 من شهر يوليو الجاري بعد ان فرضتها في نوفمبر الماضي اثر هجوم مسلح استهدف قوات أمنية في العاصمة تونس.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان الرئيس الباجي قائد السبسي قرر بعد التشاور مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر التمديد في حالة الطوارىء لمدة شهرين بداية من 21 يوليو الجاري.

وكانت تونس اعلنت حالة الطوارىء في 24 نوفمبر الماضي اثر تفجير انتحاري استهدف حافلة للحرس الرئاسي في قلب العاصمة ما أسفر عن مقتل 12 من رجال الأمن وجرح 17 آخرين اضافة الى مقتل الانتحاري نفسه.

ومدد الرئيس التونسي في وقت سابق حالة الطوارىء في أربع مناسبات خلال أشهر يونيو وديسمبر فبراير ومارس على الرغم من تحسن الأوضاع الأمنية بلاده لاسيما بعد تشديد الاحتياطات الأمنية خلال شهر رمضان المبارك تحسبا لأي مخاطر "ارهابية" خاصة في المناطق السياحية.

وكانت تونس قد شهدت خلال العام الماضي علاوة على الهجوم الانتحاري الذي استهدف الحرس الرئاسي ثلاث هجمات اسفرت عن مقتل 59 من السياح و13 عنصرا أمنيا وتسببت في ركود القطاع السياحي وتراجع أدائه بنسبة الثلث مقارنة بالعام 2014 وفق بيانات رسمية.

back to top