«جمعية القلب»: 17.5 مليون وفاة سنوياً بسبب أمراض القلب

نشر في 20-07-2016
آخر تحديث 20-07-2016 | 00:00
No Image Caption
أكدت جمعية القلب الكويتية أن يوم القلب العالمي، الذي يحتفل به العالم يوم 29 سبتمبر المقبل تحت شعار "اشحن حياتك"، يتضمن الدعوة إلى تجديد النشاط والحيوية والابتعاد عن عوامل الخطورة التي تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت أمراض القلب في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، لأن الوفيات الناجمة عنها تفوق الوفيات الناتجة عن أي سبب من الأسباب الأخرى.

وقالت الجمعية، في بيان لها أمس، إن منظمة الصحة العالمية قدرت عدد الوفيات الناتجة عن أمراض القلب سنويا بنحو 17.5 مليون نسمة، يمثلون 31 في المئة من مجموع الوفيات التي حدثت في العالم في عام 2012. وأن أغلبية أمراض القلب والأوعية الدموية يمكن الوقاية منها من خلال التصدي لعوامل الخطورة المسببة لها وفي مقدمتها تعاطي التبغ والنظام الغذائي غير الصحي والسمنة وزيادة الوزن والخمول البدني وتعاطي الكحول.

ودعت إلى خفض كميات الملح والدهون والسكريات وتناول الوجبات الصحية الغنية بالفواكه والخضراوات وممارسة النشاط البدني بصورة منتظمة والامتناع عن التدخين، مشددة على أهمية وضع وتحديث الاستراتيجيات للتصدي لعوامل الخطورة المؤثرة على صحة القلب من خلال الإقلاع عن التدخين واختيار نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفواكه والإقلال من الأملاح والدهون والسكريات وممارسة النشاط البدني بانتظام.

back to top