«الهيئة» تطلب من الأندية تحديد ضباط اتصال لإنجاز المعاملات

الهويدي: تعنت بعض الاتحادات عطَّل استكمال الأوراق ومصالح اللاعبين

نشر في 20-07-2016
آخر تحديث 20-07-2016 | 00:06
جاسم الهويدي
جاسم الهويدي
حث نائب رئيس هيئة الرياضة د. جاسم الهويدي، الأندية على سرعة إرسال العقود الخاصة باللاعبين، من أجل صرف مكافآت الاحتراف الجزئي، كما دعاها إلى سرعة تحديد ضابط اتصال مع الهيئة، لإنجاز المعاملات الخاصة بالأمر على وجه السرعة.
كشف نائب رئيس هيئة الرياضة د. جاسم الهويدي عن مخاطبات من الهيئة إلى الأندية، بشأن تحديد ضابط اتصال من الأندية، للتواصل مع الهيئة لإنجاز المعاملات الخاصة بالاحتراف الجزئي للاعبين، كما كشف عن موقف الأندية حتى أمس الأول بخصوص هذا الأمر.

وجاء مفاد الكتب التي حملت توقيع الهويدي، وتم رفعها على حسابه على "توتير"، أنه بالإشارة إلى لائحة الاحتراف الجزئي في المجال الرياضي، الصادر بالقرار رقم 713، لسنة 2014، وما تبع ذلك من كتب من هيئة الرياضة في 25 من مايو 2016، تحت رقم 9664، بشأن عدم قيام بعض الأندية بموفاة الهيئة بالعقود المبرمة بينها واللاعبين، وإلى قانون رقم 49 لسنة 2005، بشأن تنظيم الاحتراف في المجال الرياضي، وإلى صدور القرار الوزاري رقم 713 لسنة 2014، بشأن اللائحة التنفيذية للاحتراف الجزئي في المجال الرياضي.

وأكد الهويدي أن هيئة الرياضة حريصة على مصلحة الرياضة الكويتية واللاعبين المحترفين، وأنه من باب اختصار الدورة المستندية وسرعة التواصل، لإنجاز المعاملات، وصرف المبالغ الخاصة بهذا الأمر، يرجى تحديد ضابط اتصال، للتواصل مع هيئة الرياضة، والتي يمثلها في هذا الأمر مقرر لجنة الاحتراف فهد الصهيبي.

تعنت الاتحادات

وحمل الهويدي بعض الاتحادات مسؤولية كبيرة فيما يخص عدم قدرة الأندية على استكمال الأوراق المطلوبة، وقال إن أغلب النواقص التي تعانيها ملفات الأندية تتخلص في نموذج النتائج "سكورشيت"، وهو ما يجب أن يوفره الاتحاد للأندية، إلا أن تعنت بعض الاتحادات يحول دون ذلك، ويعطل مصالح اللاعبين.

وأرجع هذا التصرف إلى رغبة الاتحادات في "كيد" الهيئة، على حد قوله. وأضاف أن هناك أندية نجحت في تجاوز هذه الخطوة، وتم إنجاز معاملاتها بنجاح.

وذكر الهويدي أن أندية القادسية، الكويت، الشباب، خيطان، الفحيحيل، الساحل، العربي، المعاقين، والبحري، لم ترسل عقود لاعبيها، فيما أرسلت أندية الرماية والبولينغ العقود، وتم صرف جميع المبالغ.

وبيَّن أن أندية السالمية، النصر، اليرموك، القرين، برقان، الجهراء، كاظمة، والصليبيخات، أرسلت العقود الخاصة بها، وتم التعامل معها بالصورة المطلوبة، حيث خاطبت الهيئة العديد من هذه الأندية بمراجعة العقود المرسلة مرة أخرى، فيما تتم دراسة باقي العقود الموجودة في ذمة الهيئة.

back to top