البلدية تطلق حملة توعوية للتعريف بقانونها الجديد

المنفوحي: البلدية لن تتوانى في تطبيق القانون والتعامل بمسطرة واحدة

نشر في 20-07-2016 | 17:41
آخر تحديث 20-07-2016 | 17:41
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي
أعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي اليوم الاربعاء إطلاق البلدية حملة توعوية تتزامن مع تطبيق (قانون البلدية) الجديد لتعريف المواطنين والمقيمين بالعقوبات والغرامات الجديدة التي نص عليها القانون.

وأكد المنفوحي وفق بيان صادر عن ادارة الاعلام والعلاقات العامة في بلدية الكويت ان البلدية لن تتوانى في تطبيق القانون والتعامل بمسطرة واحدة مع المخالفات كافة وفرض هيبة القانون موضحا ان الحملة التوعوية جاءت لتفادي الوقوع تحت طائلة القانون والاجراءات المزمع اتخاذها ومنها الهدم وقطع التيار ومصادرة المعدات.

وأشاد بالجهود التي بذلت في الفترة الماضية بشأن تطبيق القانون وإزالة مخالفات البناء في السكن الخاص والاستثماري والتجاري مؤكدا ان ما تحقق في هذا الصدد اسهم في تعزيز سيادة القانون وتفعيل الدور الرقابي للبلدية للحد من المخالفات والتجاوزات على قانون البناء.

وذكر انه سيتم تشكيل فريق قانوني لدراسة الاجراءات الواجب اتباعها من قبل الأجهزة الرقابية المختصة ووضع آليه واضحة لطريقة التعامل مع مخالفات البناء طبقا لقانون البلدية الجديد الذي صدر اخيرا مشددا على أهمية مواصلة التصدي لتلك المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية تجاهها.

واوضح المنفوحي انه تم الايعاز لمدراء أفرع البلدية في محافظات البلاد للقيام بحملة شاملة تتعلق بتحصيل الأموال الخاصة بإعلانات وإشغالات الطرق مشيرا الى انه سيتم ميكنة تحصيل الإيرادات لرسوم الإعلانات لتكون معلومة لدى كل إدارة مسؤولة عن أفرع البلدية في المحافظات المختلفة.

وبين انه كلف مدراء أفرع البلدية في جميع المحافظات بحصر مواقع التشوين (التخزين) المقامة على املاك الدولة دون ترخيص سواء التي تستخدم لتخزين السيارات او لأغراض اخرى مؤكدا ان الأجهزة الرقابية المختصة ستقوم بعملية حصر لتلك المواقع وتحرير محاضر المخالفات تمهيدا لإزالتها.

وحول استعدادات البلدية لعيد الاضحي المبارك قال المنفوحي انه تم تكليف نائب المدير العام لشؤون محافظتي الاحمدي وحولي بمتابعة هذا الموضوع عبر اجتماعه بمدراء أفرع البلدية في المحافظات والجهات ذات الصلة لوضع رؤية موحدة حول عمل البلدية في هذه المناسبة عبر إنشاء مسالخ مؤقتة او الاستعانة بشركات متخصصة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمسالخ الموجودة حاليا.

back to top