بناء مدينة سينمائية متكاملة في الكويت

نشر في 21-07-2016
آخر تحديث 21-07-2016 | 00:00
شاكر ابل
شاكر ابل
تدخل السينما الكويتية وصناعتها عهدا جديدا بدءا من العام المقبل بعدما تم اقرار خطة عمل مستمدة من وثيقة الرؤية المستقبلية التي اعدها مجموعة من العاملين في مجال الفن السابع تستعيد به الكويت في "هوليوود الخليج" مكانتها ودورها الرائد.

وأكد المخرج شاكر ابل لـ"الجريدة" أن هناك خطة متكاملة لبناء صناعة سينمائية حصلت على الضوء الاخضر لتنفيذها، ومن ابرز خطوطها بناء مدينة سينمائية متكاملة اسوة بمدن الفنون في الدول العريقة في هذا المجال.

وقال ان المدينة السينمائية لن يقتصر دورها على توفير امكان تصوير مثالية للبيئات المختلفة في المجتمعات العربية او الخليجية ، بل ستنشئ جيلا من السينمائيين الكويتيين يؤسس حركة سينما كويتية.

وشدد ابل على أن صناعة السينما اصبحت ضمن الخطط المستقبلية لتنمية اقتصاديات بعض الدول، لأن الافلام التسجيلية أو الروائية والتاريخية لن تموت بل ستظل سندا لكل الافكار الجديدة في عصر الصورة في كل مكان لا في دور السينما أو على شاشات التلفزيون فقط.

وكشف ابل أن افكار تطوير صناعة السينما الكويتية ليست وليد اللحظة، بل ان في الذاكرة بعض الخطط والافكار التي لو تم تنفيذها لكانت الكويت الآن رقما صعبا في صناعتها وانتاجها، لاسيما انها تملك العناصر العملاقة في التمثيل والاخراج لا على مستوى الخليج فقط بل الوطن العربي كله.

وقال ان فيلم "لرقص والغناء في الكويت" الذي يصوره منذ عام اقترب من مرحلة النضج بعد معاناة كبيرة وهو من أصعب الأفلام التسجيلية لأنه يرصد تاريخ الحركة الفنية في الكويت منذ بداية الدولة والمتغيرات التي طرأت على الكويت عبر ايقاعاته وحركة الاداء من خلال تغيير نمط الحياة.

back to top