تغييرات في مجالس إدارات شركات مشطوبة دون علم المساهمين

نشر في 21-07-2016
آخر تحديث 21-07-2016 | 00:00
No Image Caption
قالت مصادر مطلعة إن مساهمين في شركات مشطوبة من قبل هيئة اسواق المال فوجئوا بتغييرات جرت على اعضاء مجلس ادارة الشركة دون وجود أي اعلانات أو تنبيه لهم يشير الى هذه التغييرات.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن ملف الشركات المشطوبة ورقابتها بات من اختصاص وزارة التجارة والصناعة، وعليها ان تقوم باجراء التدقيق اللازم للتأكد من اعمال وانشطة هذه الشركات والاجراءات الادارية والمالية التى تجري فيها، لافتة الى أن انتخاب مجلس ادارة جديد أو عضو في حال استقال أحد الأعضاء يستلزم اجتماع جمعية عمومية للشركة لاجراء انتخابات من أجل تعديل مجلس ادارتها.

وأضافت أن مساهمي احدى الشركات المشطوبة قبل فترة لاحظوا وجود تغييرات في مجلس الادارة، حيث إن الجمعية العمومية التي عقدت أخيرا كانت برئاسة رئيس مجلس ادارة جديد، غير الذي ترأس الجمعية العمومية السابقة، مشيرة الى أنه لم يتم اعلان المساهمين بالتغييرات التي طرأت على مجلس الادارة، وبالتالي يجب أن يخضع الأمر للتدقيق من قبل وزارة التجارة.

ولفتت الى أنه يصار الى تقديم شكوى الى «التجارة» للتأكد من قانونية التغييرات التي طرأت على مجلس ادارة الشركة، مؤكدة أن هناك أموالا تعود لمساهمين في هذه الشركات مجمدة منذ سنوات، وحصل هؤلاء المساهمون على وعود بإجراء تعديلات على هياكل هذه الشركات ومن ثم ارجاعها من جديد الى التداول في بورصة الكويت للأوراق المالية.

back to top