قال مدرب فريق برقان الوطني سالم أنس، إن الباب مازال مفتوحاً لضم لاعبين جدد في الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطة تدعيم صفوف الفريق الطامع في مواصلة مسيرته الناجحة بالدوري الممتاز للعبة، بعدما نجح خلال الموسم الماضي في تحقيق المركز الخامس كأفضل فريق جديد ينضم إلى أسرة كرة اليد الكويتية.

وأوضح أنس في تصريح لـ"الجريدة"، قبل سفره إلى سلوفينيا ضمن وفد يضم 16 مدربا وطنيا لحضور دارسة المدربين المتقدمة، المقام هناك حالياً حتى 28 من الشهر الجاري، أن الجهاز الفني لبرقان بالتعاون مع إدارة النادي وضع تصوراً لاحتياجات الفريق في الموسم الجديد، طمعاً في مواصلة الأدء المميز الذي ظهر به خلال الموسمين الماضيين، وبناء على ذلك نجحت الإدارة في التعاقد مع 4 لاعبين جدد هم مشاري العتيبي، وجاسم ارتي من نادي الكويت، والحارس الدولي السابق عبدالرزاق البلوشي قادماً من السالمية، وحسين حبيب من كاظمة، كما جددت عقد اللاعب متعب المطيري، وحارس المرمى فهد كرم.

Ad

3 شواغر

وأشار إلى انه النادي سجل 15 لاعبا في قائمة الفريق للموسم الجديد حتى الآن، وفضل الابقاء على 3 شواغر تحسباً لإبرام صفقات جديدة في الفترة المقبلة.

وذكر أن برنامج إعداد الفريق سيبدأ مطلع أغسطس المقبل وسينقسم إلى ثلاث مراحل، الاولى للتدريبات البدنية والحديد لرفع معدلات اللياقة البدنية، والثانية للجوانب الفنية والتكتيكية، على أن يختتم الفريق فترة اعداده بإقامة معسكر تدريبي خارجي في سلوفينيا خلال الفترة من 8 حتى 24 سبتمبر المقبل، والذي سيشهد خوض عدد من المباريات التجريبية للتطبيق الخططي قبل الانخراط في المنافسات الرسمية المزمع أن تبدأ في 27 سبتمبر المقبل.

ولفت إلى إمكانية تغيير مكان إقامة المعسكر بسبب ظروف الايقاف الدولي المفروض على الكويت حالياً، وقال "الامور ستكون واضحة قبل بداية المعسكر بوقت كاف، وفي حالة تعذر إقامة مباريات تجريبية في سلوفينيا فسنضطر لتغيير مكانه"، موضحا أن "هناك اقتراحات بإقامته في إحدى الدول العربية أو الخليجية، لكن الصورة غير واضحة حالياً".

وأعرب أنس عن أمله انتهاء المشاكل الرياضية في الكويت في أقرب وقت، وأن يتم رفع الايقاف الدولي عن الرياضة الكويتية بشكل عام ليتمكن لاعبو هذا الجيل من اللحاق بفرصة التمثيل الدولي قبل فوات الأوان.